عالم الفن

ناهد الشريف نجمة الإغراء وجميلة الجميلات التى قتلها السرطان

اقرأ في هذا المقال
  • ناهد الشريف نجمة الإغراء وجميلة الجميلات التى قتلها السرطان
  • ناهد الشريف تزوجت مرتين وقضى عليها المرض اللعين وتخلى عنها زوجها

ناهد الشريف تزوجت مرتين وقضى عليها المرض اللعين وتخلى عنها زوجها

ناهد الشريف
ناهد الشريف

ناهد الشريف اسمها الحقيقي ” سميحة محمد زكي النيال ” فى مدينة الاسكندرية عام 1942م ،واكتشف موهبتها المخرج ” حسين حلمى المهندس ” بعد ان تعرف عليها من خلال الفنانة ” زبيدة ثروت .

حياتها الفنية

حضرت الفنانة الراحلة ” ناهد الشريف ” فى ادوار الاغراء والاثارة فى السينما المصرية ووصفها البعض بأنها تحب هذا النوع من الأفلام وانتقدها بعض أفراد جيلها بسبب تقديمها هذا النوع من الأفلام المثيرة وهاجمها البعض بعد تقديمها فيلم ” ذئاب لا تأكل اللحم ” واعتبروا هذا الفيلم من افلام البورنو بعد ظهورها فيه عارية تماما ،ودافع عنها بعض النقاد وقالوا انها فعلت ذلك لسببين هما :

1- وفاة والدها وانها هى العائل الوحيد لاختها المشلولة

2 – أنه في سنة 67 كانت ايام النكسة غلقت كثير من استوديوهات ومعامل السينما المصرية فلجأ معظم الفنانين إلى الهجرة الجماعية الى لبنان ودمشق واسطنبول .

زيجات ناهد الشريف

تعرفت الفنانة ناهد الشريف فى بداية حياتها على المخرج ” حسين حلمى المهندس ” تجمعها به علاقة حب رغم انه كان اكبر منها سنا ولم يستمر الزواج طويلا وحدث الانفصال فى هدوء .

ثم بعد ذلك تعرفت على الفنان الكبير “كمال الشناوى ” من خلال فيلم “نساء الليل ” فأحبها وانتهى هذا الحب بالزواج ولكن كان فى السر وذلك بسبب زواج ” الشناوى ” باخرى وبعد فترة انتهى هذا الحب بالانفصال هو الآخر.

وبعد ذلك تعرفت على ” إدوارد جيرجيان “وهو صاحب ملهى ليلى بلبنان وهو مقامر وهو أيضا غير مسلم ورغم تحذير بعض الاصدقاء لها منه الا انها تزوجت منه واصبح كل على دينه وأنجبت منه ابنتها “لينا ” ، وأصيبت بعد ذلك بمرض سرطان الثدى وتخلى عنها زوجها فلم ينفق عليها ولا على ابنته .

وقتها بعد صراع مع المرض اللعين

ثم ذهبت ناهد الى بريطانيا للعلاج وأكد لها الأطباء استحالة الشفاء فقررت العودة الى القاهرة وهى مستسلمة الى المرض لتموت بعدها فى مستشفى القوات المسلحة بالمعادى فى 7 ابريل عام 1981م عن عمر يناهز 38 عام.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى