المهرجاناتمطبخ

نجاح صاعق لـ مسابقة « World Arab Chif» بأرض المعارض الدولية

نجاح صاعق لـ مسابقة « World Arab Chif» بأرض المعارض الدولية

نجاح صاعق لـ مسابقة « World Arab Chif» بأرض المعارض الدولية
مسابقة « World Arab Chif»

كتبت/ نهى مرسي

أنتهت فعاليات الحدث العالمي لمسابقة الطهاة «World Arab Chif» علي أرض المعارض الدولية حيث التقي مبدعي الطهي في مصر والوطن العربي برئاسة الشيف إيهاب فضل.

وقد أنطلقت مسابقة مصر للطهاة من يوم 18 إلى 20 أبريل 2024 داخل معرض كافيكس بأرض المعارض الدولية ، شارك فيها أكبر وأمهر الشيفات في مصر و الوطن العربي و ومشاركة أيضا أكبر الشركات المصنعة للمواد الغذائية وشركات مستلزمات الطبخ.

وظهرت من خلال المسابقة القوة الكبيرة الداعمة لكل ست بيت من خلال مشاركة المواهب الكبيرة التي لم تظهر الا من خلال فعاليات المسابقة.

ولم تقتصر مسابقة الطهاة«World Arab Chif» برئاسة شيف إيهاب فضل علي ظهور المواهب ولكن تم وضع الجزء الأكاديمي لاكتمال الابداع والتميز، وذلك مــن خلال القاء بعض المحاضرات العلمية والطهوية لكبار الشيفات وسط حفاوة كبيرة من المتسابقين والمشاركين في فعاليات أيام المسابقة.

نجاح صاعق لـ مسابقة « World Arab Chif» بأرض المعارض الدولية
المتسابقين

وقد تضمنت المسابقة عدة مسابقات وهي:

مسابقات اليوم الأول

الصالون

فرق

اللحم الذهبي

لاس فيجن

مسابقه البرجر

مسابقه الاسيوي

مسابقات اليوم الثاني

مسابقه الانترناشونال

مسابقة الطبق المبتكر

مسابقة البلاك بوكس

مسابقة لاس فيجن

مسابقات اليوم الثالث:

مسابقة الشرقي

مسابقة الباستا

لاس فيجن

طبق الحلو

وقد تضمنت لجنة تحكيم المسابقة عدد كبير من مبدعي الطهي و أمهر الشيفات وهم:

الشيف أحمد القاضي ، الشيف أحمد كامل ، الشيف علياء شرشر، الشيف دينا دياب ، الشيف رودي ، الشيف شكري جاك قيومجي، الشيف محمود عطية ، الشيف خيري أحمد ، الشيف محسن عبد الكريم ، الشيف أحمد كامل ، ديكوريتور منى غبارة ، الشيف إبراهيم الأطرش ، الديكوريتور أسما فضل. 

نجاح صاعق لـ مسابقة « World Arab Chif» بأرض المعارض الدولية
الشيف احمد القاضي ومجموعة من المتسابقات

ومن جانبة اشادة لجنة التحكيم عن كم السعادة البالغة لما وجدوه من ابداع وتميز مـن رؤية اطباق المتسابقين ، مما اثني علي ذلك نجاح المسابقة .

والجدير بالذكر أن الشيف إيهاب فضل قد حقق شهرة كبيرة ليس في مصر فحسب بينما في كافة الأقطار العربية ، وأصبح علامة بارزة في فن المطبخ في مصر والوطن العربي وواحدا من أهم وامهر أشهر الشيفات.

نجاح صاعق لـ مسابقة « World Arab Chif» بأرض المعارض الدولية
الشيف إيهاب فضل ومتسابقة

الشيف «إيهاب فضل» 

الشيف “إيهاب فضل” شيف مصري عمل دخل عالم الطهي من عام 1986 ، تخرج من المعهد العالي للسياحة والفنادق ، وكان اصغر شيف عمومي حلواني في الشرق الأوسط كان عمره حينها 20 عام ، التحق بالعمل بمجموعة من السلاسل العالمية وبعد عودته لمصر ، عمل في مجموعة فنادق فايف ستار مثل انتركونتننتال و المينا هاوس وبعدها تم فتح شركة الفضل عام 2002 وتفرغ لها تماما عام 2010 ، وكان الشركة الاولي في الشرق الأوسط للكيك ديكوريشن اول من انتج الترانسفير شيت في الشرق الأوسط و رابع من انتج هذا في العالم .

الشيف ايهاب فضل عضو في الجمعية المصرية للطهاة منذ عام 1996 ، وهو حاليا رئيس مجلس إدارة ومؤسس ورلد آرب للعرب شيف للاستشارات والتدريب الفندقي

أكاديمية «World Arab Chif» 

أكاديمية «World Arab Chif» هي أكاديمية معتمدة من الدولة ومتخصصة في التعليم الفندقي ومصرحة من وزارة السياحة بدأت في ٢٠١٩ لكن توقفت فترة بسبب جائحة كورونا ثم توقفنا استأنفت نشاطها عام آواخر 2020 .

 

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى