أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

نجم “الفور ام” وطبيب قلوب الجماهير… في ذكرى رحيل عزت ابو عوف

نجم “الفور ام” وطبيب قلوب الجماهير… في ذكرى رحيل عزت ابو عوف

نجم "الفور ام" وطبيب قلوب الجماهير... في ذكرى رحيل عزت ابو عوف
عزت ابو عوف

مادونا عادل عدلي

تألق وخطف الأضواء منذ الثمانينات عندما شكل فرقة “الفور إم”، عشق الفن ولم يكتفي بالتمثيل فالاستعراض كان مهم في حياته

واحد من أهم نجوم الفن والذي أبدع في تقديم الشخصيات المختلفة، هو رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

قدم الفور ام والتي كانت تضم أشقائه الفتيات، والتي كانت تعتبر من الفرق الموسيقية العربية التي ظهرت على الساحة في ذلك الوقت.

قدمت الفرقة الكثير من الأغاني والألحان التي جمع فيها بين اللون الغربي والاستايل الشرقي، الأمر الذي جعلها من أكثر الفرق الغنائية شهرة في الوطن العربي في ذلك الوقت

يتمتع بقدر كبير من خفة الدم، التي كان يعتمد فيها على الكوميديا التلقائية التي تعتمد على الموقف

فقد شارك في العديد من الأفلام أشهرها “عبود على الحدود، بوشكاش، عمر وسلمي، أيظن، وغيرها من الأعمال التي أتسمت بالكوميديا

نجم "الفور ام" وطبيب قلوب الجماهير... في ذكرى رحيل عزت ابو عوف
عزت ابو عوف

من هو عزت ابو عوف

عزت أحمد شفيق أبو عوف ولد يوم 21 أغسطس سنة 1948، هو ممثل وموسيقار مصري.

ولد في القاهرة، وتخرج من كلية الطب، كانت بداياته الفنية عندما أصبح عضواً في فرقة “بلاك كوتس” وكانت فرقة شهيرة وقتها لكن تم حلها، ثم أسس مع شقيقاته الأربعة فرقة الفور إم التي ساهمت في شهرته

وحققت الفرقة نجاحًا باهرًا في عقد الثمانينات من القرن العشرين، وقدم الألحان والموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الفنية.

شارك في تقديم برامج تلفزيونيه ومنها برنامج المسابقات هرم الأحلام وبرنامج القاهرة اليوم

وكان أيضًا رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 2008، وقدم دورًا بارزًا في إستكمال دورات المهرجان التي كانت مهددة بالتوقف بسبب الأحداث السياسية في مصر.

 

وينتمي عزت أبو عوف إلى عائلة فنية بامتياز، فهو ابن الموسيقار الشهير أحمد شفيق أبو عوف ووالد المخرجة مريم أبو عوف وشقيق الممثلة مها أبو عوف.

بداية ابو عوف

بدأ التمثيل عام 1992م، وساعد العديد من المطربين في السينما وغيرها، ويعتبر أول من اكتشف المطرب محمد فؤاد وقدمهُ لفرقتهِ الفور إم ومن ثم أصبح مستقلاً وتربطهُ علاقة محبة وتعاون مع المطرب عمرو دياب والذي شاركهُ في العديد من الأعمال منها أيس كريم في جليم، وفيديو كليب راجعين، وصوته في برنامج الحلم وأتخذ تامر حسنى نفس النهج وشاركهُ أفلامه مثل عمر وسلمى في ثلاثة أجزاء.

زواج الفنان 

تزوج الفنان عزت أبو عوف بفاطيما قبل انهيار فرقته الموسيقية ” فور أم” وتسبب إنهيار الفرقة في مرور الفنان بحالة نفسية سيئة ومراحل ضيق أثرت على روحه المعنوية، لكن فاطيما استطاعت أن تخرجه من تلك الحالة وتقف بجواره ليستمر في طريقه ونجاحه الذي حققه طوال السنوات الماضية، مرت فاطيما بصدمات كبيرة في حياتها مع أبو عوف وأكثر الأزمات قوة هي اعترافه بخيانتها ورغم ذلك غفرت له ما حدث من أجل أن تستمر الحياة بينهما من أجل ابنيهما مريم وكمال.

اعترف الفنان عزت أبو عوف أن زوجته فاطميا كانت تغير من مديرة أعماله أميرة التي عرفها وهي في عمر الـ24 سنة وكان يعاملها في البداية بكل حرص، وأكد أبو عوف أن زوجته فاطيما طلبت منه أن يطرد أميرة من العمل بسبب الغيرة التي تشعر بها، لكنه رفض وأخبرها أنه لا يوجد سبب لطردها وأقنعها بعدم فعل هذا، وصادف أن الرحلة التي جمعت الثلاثي كانت سببا في اقتناع فاطيما بالدور الذي تلعبه أميرة لدرجة جعلت الأولى توصي أميرة بالاهتمام بأبو عوف ورعايته وذلك وهي على فراش المرض.

نجم "الفور ام" وطبيب قلوب الجماهير... في ذكرى رحيل عزت ابو عوف
عزت ابو عوف وزوجته

شارك بأداور مهمة ومميزة وكانت من أهم أدواره في ألوان الشر في مسلسل الأب الروحي الذي شارك فيه بشخصية مختلفة خلال احداثه

تعرض لأزمات نفسية وصحية عقب وفاة زوجته فاتيما عام 2015 وتأثرت صحته بشدة وتعرض لوعكة صحية خضع على إثرها لعملية قلب مفتوح

ونقل عزت ابو عوف لوحدة العناية المركزة في المستشفى عدة مرات، قبل أن توافيه المنية.

نجم "الفور ام" وطبيب قلوب الجماهير... في ذكرى رحيل عزت ابو عوف
عزت ابو عوف

توفى النجم عزت ابو عوف طبيب الجماهير في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2019 عن 71 عامًا، بعد صراع مع المرض

زر الذهاب إلى الأعلى