أخبار وتقاريرعاجل

ندوة للدكتور محمد عبد المجيد عن ” تعلم الألة” بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

ندوة للدكتور محمد عبد المجيد عن ” تعلم الألة” بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

ندوة للدكتور محمد عبد المجيد عن " تعلم الألة" بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
الدكتور محمد عبد المجيد

كتب: أحمد الدخاخني

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة، ندوة عن ” تعلم الألة” ألقاها الدكتور محمد عبدالمجيد من جامعة British Colombia- Canada, عقدت الندوة تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج, رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري, وذلك بحضور الدكتور محمد القوصي, الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية, والدكتور علي فهمي, عميد كلية الذكاء الأصطناعي بفرع العلمين, والدكتور ياسر جلال, عميد كلية هندسة بفرع مصر الجديدة, والدكتور محمد أبو رزقة, عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالأكاديمية, بجانب متخصصين من مختلف الجامعات المصرية ولفيف من مراكز المسئولية من مختلف الكليات والأفرع بالأكاديمية وذلك بقاعة الدكتور جمال مختار بكلية هندسة بمصر الجديدة. 

وفي كلمته الافتتاحية للندوة رحب الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية بالسادة الضيوف من عمالقة مجال الذكاء الأصطناعي في مصر والسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين . 

وناقش الدكتور محمد عبد المجيد خلال الندوة أهمية التعلم العميق, والذي يعد فرع من فروع تعلم الألة ورؤيته في إستخدامه في تطوير الطرق الحديثة وتطبيقه في مجالات عديدة مثل المعالجة الألية للغات الطبيعية وتحليل الكلام.

كما أكد أن الذكاء الأصطناعي توغل في جميع مجالات الحياة من طب وهندسة وفضاء وساعد في حل المشاكل البشرية في جميع أنحاء العالم, موكداً أن الذكاء الاصطناعي يستطيع كشف الأخبار الكاذبة من الأخبار الصحيحة وهناك أبحاث تمت علي ذلك بالفعل.

وقال عبدالمجيد أن أعداد النساء في الوطن العربي الذين يتعلمون كمبيوتر ساينس أكثر بكثير من الأعداد التي تتعلم في هذا المجال داخل أمريكا وأوروبا وهذا شي نفتخر به.

وفي نهاية الندوة، كرم الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية الدكتور محمد عبد المجيد ومنحه درع التكريم الخاصة بالأكاديمية, وذلك تقديراً لدوره المتميز في مجال الذكاء الاصطناعي وتشريفه للأكاديمية.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى