عاجلعالم الفن

نشأتها نشأة فنية….. سطور في ميلاد نهلة سلامة

نشأتها نشأة فنية….. سطور في ميلاد نهلة سلامة

نشأتها نشأة فنية..... سطور في ميلاد نهلة سلامة
نهلة سلامة

تقرير : مادونا عادل عدلي

فنانة مميزة، دلوعة، نشأت وسط أسرة فنية عريقة حيث عمل والدها وعمها في كجال الموسيقى وأصبحا من أهم ماعملوا فيها. فوالدها فاروق سلامة وعمها جمال سلامة.

لمعت في فترة التسعينات بأعمالها الكثيرة التي شاركت بها جمهورها، قدمت ألوان متنوعة من الفنون، أبدعت في السينما، المسرح. والدراما أيضًا، فهي الفنانة المتميزة” نهلة سلامة “.

نشأتها نشأة فنية..... سطور في ميلاد نهلة سلامة
‘نهلة سلامة

ولدت الفنانة في يوم 31 مايو عام 1968 وهي من مواليد القاهرة تزوجت من المخرج ” محمد خان ” واستمر زواجهما 3 أشهر ثم قررا الانفصال بسبب فرق السن بينهما الذي وصل إلى 25 عامًا، وبعد انفصالها تزوجت الدكتور ” أحمد علي “. ولديها منه ولد يُدعى ” فهد “.

الظهور الاول للفنانو نهلة سلامة:

وكان ظهورها الفني الأول من خلال المسرح، حيث شاركت على مدار مشوارها الفني بالكثير من المسرحيات مثل: ” للسيدات فقط، عالم كورة. بولونيكا، العانسة والصعلوك، ممنوع دخول الستات، كرنب زبادي، ريا وسكينة في مارينا “.

نشأتها نشأة فنية..... سطور في ميلاد نهلة سلامة
”نهلة سلامة ”

بدأت عملها في السينما منذ عام 1987، أبدعت في فيلم ” الصرخة ” ونالت جائزة لتميزها في الدور.

وشاركت في العديد من الأفلام الأخرى منها: ” البحر بيضحك ليه، مهمة في منتصف الليل، جحيم امرأة، امرأة فوق القمة، الشيطان اسمه سونة، وكر الذئب، الشجعان، صراع الحسناوات، لعنة المال وغيرهم ” .

و تركت أثرها في اللون الفني الدرامي المتميز حيث شاركت في العديد من المسلسلات مثل: ” جبل الحلال، أرض النعام، أيام الضحك والدموع، شاطئ الخريف، أرض جو، اللعب في المضمون، الأزواج الطيبين، لقاء السحاب، الدنيا حظوظ، راجعلك يا إسكندرية وغيرهم “.

نشأتها نشأة فنية..... سطور في ميلاد نهلة سلامة
” نهلة سلامة “

و كما شاركت في العديد من السهرات التلفزيونية مثل : ” بنتي والأيام، شهادة ميلاد، كان ولم يزل، جلسة على نية، خبر في الصفحة التاسعة، كلاكيت أخر مرة، وغيرهم.

تعلقت بالفن و آثرته على حياتها الشخصية. حيث ذكرت من خلال ظهورها في إحدى البرامج التلفزيونية. أنها مرت بتجربة زواج استمرت 48 ساعة كانت لشخص من خارج الوسط الفني، وأوضحت أن سبب فشل الزواج سريعا هو أن زوجها طالبها بعدم الذهاب إلى المسرح. وكانت ملتزمة بعقود وشروط جزائية، وطالبها بالتوقف عن التمثيل، فكانت النتيجة أن فضّلت الطلاق على ترك التمثيل.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى