مطبخ

نصائح مميزة لتسريع نضج اللحم 

نصائح مميزة لتسريع نضج اللحم 

نصائح مميزة لتسريع نضج اللحم 
صورة أرشيفية

تستهلك اللحوم في معظم الوقت وقتاً طويلاً في طهيها مما يؤدي بالسيدة إلى استغراق وقتاً أطول في تحضير وجبة الغداء، وخاصة أذا كانت المرأة عاملة فإنها تهدر وقتاً طويلاً في المطبخ مما يؤدي إلى استهلاك طاقتها اليومية، اليوم سوف نتعرف سوياً على اسرار سلق اللحم وبعض الحيل التي تجعل تسوية اللحوم أمراً سهلاً ولا يستهلك الكثير من الوقت.

نصائح مميزة لتسريع نضج اللحم 
صورة أرشيفية

نصائح لتسريع نضج اللحم :

1- في حالة اللحم مجمد، فلابد من إذابته تمامًا حتى يصبح لين فى يدك مثل اللحم الطازج، خاصة أن طهيه مجمد سيستغرق وقت طويل جدًا.

2- بعد غسل اللحم وتصفيته جيدًا، قومى بوضعه فى وعاء عميق وضعى عليه ربع كوب من الخل أو نصف كوب من دبس الرمان والحبهان وورق اللورا، إن كنتِ ستقدميه فى الطبخ العادى، أما إذا كنتِ ستقدمينه مشويًا فيمكنك تتبيله بماء البصل وملعقتان من عسل النحل الذى يساعد على تسوية اللحم سريعًا.

3- قبل سلق اللحم، تأكدى من وصول الماء إلى مرحلة الغليان لأن الماء البارد يساعد على أن بقاء نسيج اللحم جامدًا مما يحتاج إلى وقت أطول فى السواء.

4- لا تضعين الملح فى بداية سلق اللحم، بل ضعيه بعدما تتأكدين من نضج اللحم جيدًا واجعلى تمليح اللحم آخر خطوة قبل الغرف مباشرة، خاصة أن الملح يزيد من صلابة اللحم.

5- عند طبخ اللحم، تأكدى من غليان الماء ووضع قطع اللحم فيه، ثم قومى بوضع ملعقتان صغيرتان من السكر خاصة أن السكر يساعد على نضج اللحم سريعًا.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى