عالم النجوم

نصائح لـ كيفية إختيار الرجل للملابس وكيف يصبح أنيق

نصائح لـ كيفية إختيار الرجل للملابس وكيف يصبح أنيق

نصائح لـ كيفية إختيار الرجل للملابس وكيف يصبح أنيق
ارشيفيه

نصائح لـ كيفية إختيار الملابس ، ملابس الرجل عنوان جاذيبته، لأنه أول ما يلاحظه الآخرين ويترك انطباعًا عن شخصيته وذوقه. 

إذن ما عليك إلا التأكد من أنك تتبع قواعد تنسيق الملابس للرجال التالية. وعندها يمكنك التأكد من أنك تحصل في كل يوم على إطلالة أقل ما يقال عنها أنها أنيقة وجذابة. ولا تقلق هذا السر أسهل وأبسط مما تعتقد.

ولذلك نستعرض نصائح لإطلالة أنيقة 

القوام والقياس المناسب :

القياس والقوام… إنها ما يحكم اختيار الملابس والقياس المناسب يمكنك تحقيقه من خلال تجريب الملابس قبل شرائها ويجب أن تكون مناسبة لا ضيقة تكاد أن تتمزق ولا كبيرة وعريضة. فعلى سبيل المثال يجب أن ينتهي الكم عند الرسغ تمامًا، وأكتاف المعاطف أو القمصان عند كتفك. والبنطالون بين الكاحل والحذاء أي إن كان أطول فيجب التعديل عليه.

أما عن القوام فيجب اختيار ما يظهر قوامك الرياضي الرشيق، ففي حال كنت تتمتع بكرش فلا يمكنك ارتداء القمصان الضيقة. وتجنب وضع البنطالون أعلى القميص. بينما في حال كنت نحيف يمكنك اعتماد الألوان الفاتحة والأكمام الطويلة، أو يمكنك ارتداء عدة طبقات في الشتاء تمنحك البنية المثالية.

تنسيق الملابس للرجال حسب المناسبة

على الملابس أن تكون مناسبة تمامًا للمكان والزمان والمناسبة، ففي حال كان عملك على درجة من الرسمية كموظف في البنك أو أستاذ في الجامعة أو غيرها فلا بد أن تكون ملابسك أقرب إلى الرسمية، بينما في حال كان عملك يحتاج إلى الحركة والاجتماع بأشخاص مختلفين كالعمل في الإعلام فيمكنك اختيار الملابس المريحة التي تساعدك على التنقل.

أما إن كان تنسيق الملابس للرجال الهدف منه هو الخروج إلى حفلة رسمية أو اجتماع مهم فلا بد من ارتداء البدلة المناسبة مع ربطة العنق، بينما في حال الخروج في رحلة مع الأقارب والأصدقاء فيمكنك الاعتماد على الإطلالات الكاجوال من الملابس الرياضية أو الجينز.

تناسق الالوان في الملابس

تناسق الالوان في الملابس من الأمور التي تلعب الدور الأهم من حيث تدمير الإطلالة أو جعلها في قمة الأناقة والرقي. وهذا الأمر يعتمد على:

اختيار الألوان التي تناسب لون بشرتك ففي حال كانت بشرتك فاتحة فتنجب الألوان التي تظهرها شاحبة مثل ألوان الباستيل أو الألوان الفاتحة. أما البشرة الداكنة فتجنب ما يزيد من شحوبها كالألوان الداكنة جدًا.

اختيار الألوان المتناسقة مع بعضها ففي حال قررت ارتداء قميص أو كنزة مع الرسمات أو النقشات فيجب أن تحتوي على لون البنطالون. كما يمكنك الاعتماد على تدرج اللون في ملابسك من الدرجات الغامقة للبنطالون إلى الفاتحة للقميص، أو الاختيار من دائرة الألوان الثنائيات المتقابلة.

حزام الخصر:

يجب تنسيق لون حزام الخصر مع لون الحذاء فاختيار ألوان غير متناسقة مع بعضها يعتبر من أكبر أخطاء الأناقة للرجال كما يجب أن يتم ضبط قياس الحزام حول خصرك والتأكد من حالته أي تجنب اعتماد الأحزمة القديمة الباهتة أو التي فقدت جزء كبير من طبقتها الخارجية.

النظارات:

تعتبر النظارات من أهم الاكسسوارات التي يسهل تنسيقها مع المظهر العام ومع شكل الوجه. بالإضافة إلى كونها الأكثر شعبية.

النظارات الشمسية: 

يجب أن تكون إما سوداء أو بلون يليق بملابسك وتجنب اختيار النظارات الغريبة.

النظارات الطبية: ويجب أن يتم اختيارها تبعًا لشكل وجهك فإذا كان نحيف يجب اختيار النظارات الطبية الصغيرة. أما إن كان وجهك ممتلئ فاعتمد النظارات ذات الإطار العريض، أي وبمعنى أخر ما عليك إلا خلق التوازن.

الساعة:

يعتمد اختيار الساعة أولًا على شكل الملابس بشكلها العام رسمية كانت أم عادية، بالإضافة إلى تناسق الألوان، لكن بشكل عام الساعات المعدنية تليق بالإطلالات الرسمية، بينما الساعات الجلدية أو القماشية تليق بكل الملابس بشكل مذهل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى