حواراتعاجلعالم الفن

نغم صالح لـ عالم النجوم: “تشبيهي بـ مريم صالح يسعدني”

نغم صالح لـ عالم النجوم: “تشبيهي بـ مريم صالح يسعدني”

نغم صالح لـ عالم النجوم: "تشبيهي بـ مريم صالح تسعدني"
نغم صالح

كتب/ عمرو صادق السخاوي

زاد بريقها في الآونة الأخيرة، فنانة مسرحية ودرامية ونجمة من نجوم الغناء، أطلت علينا بملامح هادئة وابتسامة تجعل كل من يراها يعشق رؤيتها، الموهبة المتفجرة والنجمة الصاعدة بسرعة الصاروخ نغم صالح في حوار خاص مع عالم النجوم رفقة الكاتب والسيناريست عمرو صادق السخاوي.

ولدت نغم صالح في أسرة فنية من المستوى الرفيع فوالدك هو المخرج والكاتب المسرحي الكبير صالح سعد وأختك صاحبة الحنجرة الذهبية ريم صالح.. كيف تأثرتي بوجودهم حولك؟

بالتأكيد وجودهم أثر في تكويني الفني بصورة كبير، ساعدوني في الكثير من الإحتياجات المهنية والفنية وساندوني بكل المعلومات والخبرات التي أحتاج إليها لذلك هم أساس كل شئ وأي شئ.

هل خشيت المقارنات بينك وبينك أختك مريم عندما توجهتِ لعالم الغناء؟

لا بكل تأكيد، مريم تمتلك خامة صوت وطريقة في الغناء وموسيقى تختلف تماماً عما أقدمه أنا.

أصواتنا تتشابه أحياناً في الحفلات والڤيديوهات لأننا نغني نفس الشئ وهذا أمر طبيعي لأننا نحاول قدر الإمكان الحفاظ على الوتيرة العامة لموسيقى الأغنية، لذلك لا يشغلني كلام الناس لأننا إخوة بل بالعكس أفرح كثيراً لسماع هذا الأمر وأستمتع به.

خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية وبالفعل قدمتي العديد من المسرحيات فلماذا إتجهتِ للغناء؟ 

توجهت للغناء منذ أن كنت صغيرة وفي نفس الوقت كنت أقدم فن التمثيل، درست التربية الموسيقية ثم ذهبت بعد ذلك للمعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأت الغناء والتمثيل معاً منذ أن كنت في الثانية عشر، كل الموضوع أنني لمع صيتي في الغناء أولاً ليس إلا “تضحك”.

نغم صالح لـ عالم النجوم: "تشبيهي بـ مريم صالح تسعدني"
نغم صالح

ماذا عن كواليس شعورك عند تلقي مكالمة إخبارك بوجودك ضمن طاقم عمل مسلسل إلا أنا كونها اول تجربة على الشاشة الصغيرة؟ ومن أول من تحدث معك في هذا الأمر؟ 

تجربة مسلسل إلا أنا لم تكن الأولى في في التليفزيون، قدمت “إلا أنا” مع المخرج أحمد حسن و “أبو العروسة” مع هاني كمال و “المشوار” مع محمد يس و “وجوه” مع أحمد حسن، هذا المشروع كان مختلفاً قليلاً لأنه كان مشروع تخرجنا في المسرح ووعدنا دكتور أشرف ذكي أن يخرجه للنور ونكون نحن أبطاله لذلك كنا في تمام الجاهزية لتقديم عمل قوي ومتقن.

من وجهة نظرك ما هي مقومات نجاح الفنان فيما يقدمه من فن؟ وهل يحتاج الموضوع لدراسة أكاديمية أم فقط موهبة وتنميتها؟

الموهبة ثم الموهبة ثم الخبرة وأن يكون تمثيله طبيعياً، ليس شرطاً عليك أن تغير من شكلك أو أسلوبك لكي تصبح نجماً للشباك، أيضاً الخبرة في تحليل الشخصية التي ستؤديها حتى تصبح متمكناً من إظهار ملامح الوجه كما ينبغي.

الدراسة الأكاديمية تُنمي الموهبة وتساعد على خلق الشخصية بشكل مفصل.

نغم صالح لـ عالم النجوم: "تشبيهي بـ مريم صالح تسعدني"
نغم صالح

قدمتي العديد من الالوان الفنية كالتمثيل المسرحي والدراما وأيضاً الغناء .. في أي فرع تجدي نفسك أكثر تميزاً؟

جميعهم قدمت فيهم ما يليق بي كفنانة بشكل عام، أجد نفسي في كل ما أقدمه ولو لم أحب لون منهم لما قدمته من الأساس.

في أغنيتك عالم افتراضي قدمتي مستوى صوتي مبهر وتحولت نبرة الصوت خلال نفس الأغنية لأكثر من مرة، من وجهة نظري الشخصية كان بمثابة مفاجأة كبيرة وممتعة لي وأصبحت من متابعينك .. حدثينا عن مجهودك في تلك الأغنية بالتحديد؟

اجتهدت كثيراً حتى أصل إلى هذه الشخصية في الغناء وأن أظهر بشكل مختلف على الشاشة الصغيرة.

جميع عناصر العمل كنا نجلس رفقة المنتج نصر محروس للعديد من الجلسات حتى نصل إلى المستوى الأخير الذي وصلنا إليه ورأيتمونه جميعاً.

علاقتك بساندرا حاج؟

علاقتي بساندرا علاقة جميلة جداً لأنها موهبة جبارة وعلى المستوى الشخصي هي إنسانة جميلة لذلك تخرج أعمالنا بكل الحب والنجاح.

ماذا عن مشاركتك الاخيرة في تياترو وتفاصيل عن دورك في العمل؟ والعمل مع المخرج رؤوف عبد العزيز؟

أجسد شخصية هند علي، هي من إحدى القرى وتحاول تحقيق حلمها والوصول إليه وهو التمثيل، تعترضها الكثير من العقبات أهمها مرض والدتها و “panic” ناتج عن الخوف من المستقبل، تمر بالكثير من الصعاب خلال رحلتها للصعود حتى تصل لفريق مسرحي وتكون البطلة ثم نجمة ساطعة بعد ذلك.

مخرج العمل أستاذ رؤوف من المخرجين الذين تحب أن تعمل معه فهو شخص واعي ويستوعب نفسيات من حوله وموهبتهم، أيضاً يسمح بمساحة للنقاش ووجهات النظر الأخرى وهذا الأمر يصعب إيجاده في أي مخرج إلا القليل.

نغم صالح لـ عالم النجوم: "تشبيهي بـ مريم صالح تسعدني"
نغم صالح

مسلسل تم عرضه في الفترة الأخيرة على الشاشة الصغيرة ولقى استحسانك؟

احب أي مسلسل للأستاذ محمد محسن والكبيرة كاملة أبو ذكرى، أنا من عشاقهم ومتابعيهم في أي عمل يقدمونه.

كلمة لجمهورك الذي يتابعك من خلالنا؟

أتمنى أن تصدقوا ما أقدمه وتحبونني كما أحب ما أفعله، الصدق أهم الأشياء في الحياة وأنا أحبكم جميعاً وأقدم لكم التحية وأعدكم بعمل ستحبونه كثيراً.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى