فضائيات T.V

هاتفيا بالصور والفيديو.. العارف بالله طلعت على قناة “القاهرة”ورسائل الرئيس السيسي بإنجازات الجمهورية الجديدة

هاتفيا بالصور والفيديو.. العارف بالله طلعت على قناة “القاهرة”ورسائل الرئيس السيسي بإنجازات الجمهورية الجديدة

هاتفيا بالصور والفيديو.. العارف بالله طلعت على قناة "القاهرة"ورسائل الرئيس السيسي بإنجازات الجمهورية الجديدة
العارف بالله ود.امانى محمود

استضاف برنامج ( صباح القاهرة) على قناة القاهرة الكاتب الصحفي والمحلل السياسي العارف بالله طلعت مدير تحرير باخبار اليوم والحلقة من تقديم الاعلامية د.امانى محمود كبير المذيعين بالتليفزيون المصري والإعلامية الكبيرة هبة فهمى والإعلامية انعام القاضى رئيس تحرير البرنامج .

وتحدث الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال اتصاله هاتفيا ببرنامج (صباح القاهرة) قناة (القاهرة) قائلا:رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى التى بعث بها لجميع المصريين من قرية الأبعادية بالبحيرة خلال زيارته لافتتاح عدد من المشروعات القومية حياة كريمة طمأنت الشعب المصرى وأكدت قدرة الدولة بقيادتها الحكيمة ومؤسساتها الوطنية على مواجهة جميع التحديات والمخاطر الداخلية والخارجية التى تواجه مصر وفى مقدمتها التداعيات السلبية الناجمة عن الأزمة المالية العالمية. وتأكيد الرئيس السيسى فى رسائله على أننا نستطيع كدولة وشعب أن نتغلب على جميع التحديات التى تواجهنا وأن حجم العمل الذى تم فى مصر جاء بفضل تكاتف الشعب مع الدولة.

ومظاهرة الحب والتأييد التي حظي بها الرئيس السيسى أكدت من جديد على شعبيته الكبيرة وتقدير أبناء الشعب المصري العظيم لمسيرة البناء والتنمية التي يقودها الرئيس بكل تميز و زيادة وعي المواطن البسيط بحجم التحديات الجسام التي تواجهها الدولة المصرية.

وأشار الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال برنامج ( صباح القاهرة) قائلا: اهمية تأكيد الرئيس السيسى على أننا نعمل على تخفيف أثار الأزمات العالمية المستمرة منذ 3 سنوات وأنه تم وضع أسعار استرشادية مشجعة للسلع الزراعية الاستراتيجية والحرص على وجود رصيد من السلع الاستراتيجية لمدة لا تقل عن 6 أشهر وأن حجم العمل الذى تم فى مصر جاء بفضل تكاتف الشعب مع الدولة.

وإعطاء أهمية قصوى لرسالة الرئيس السيسى التى أكد فيها أن الزيادة السكانية أثرت بكل كبير على حجم جهود التنمية مؤكدا على ضرورة أن تضع الحكومة سياسات جديدة وغير تقليدية لمواجهة أزمة الانفجار السكانى وتقديم المزيد من الحوافز التشجيعية لجذب المزيد من الاستثمارت المحلية والعربية والأجنبية لمصر.

هاتفيا بالصور والفيديو.. العارف بالله طلعت على قناة "القاهرة"ورسائل الرئيس السيسي بإنجازات الجمهورية الجديدة
هبة فهمى

 مع تقديم كل الدعم والمساندة لقطاعى الزراعة والصناعة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من مختلف السلع والمنتجات الصناعية والزراعية ومضاعفة الصادرات المصرية.

وافتتاح المشروعات القومية الكبيرة في إطار مبادرة حياة كريمة في كافة ربوع الوطن بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين يعد خطوة كبيرة وغير مسبوقة من الخطوات الرئاسية نحو الجمهورية الجديدة .

واضاف الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال برنامج( صباح القاهرة) قائلا:مشروعات حياة كريمة لها تأثير إيجابي كبير في تغيير حياة الريف المصري وخطوة في منتهى الأهمية وشعر بها جميع المواطنين في محافظات الجمهورية.

والأستقبال الكبير للرئيس السيسي في قرية الأبعادية تصويت جديد على نجاح سياساته والترحيب بها والإحساس بثمرة التنمية والتعمير والأستقرار. والتي يأتي في مقدمتها الوعي الكبير من أهالينا البسطاء بالقرى بالدور الكبير والمهم الذي يقوم به الرئيس السيسي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لكل المصريين كشفت عن التأييد الشعبي الكبير وواسع النطاق لجميع سياسات الرئيس السيسي داخليا وخارجيا.

وأوضح الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال برنامج ( صباح القاهرة) قائلا : بأن مبادرة حياة كريمة غير مسبوقة في العالم لأنها غيرت بدورها وجه الحياة في الريف المصري وحرص القيادة السياسية على التحركات الميدانية على الأرض والتفاعل مع الناس الأمر الذي يعكس منهج الرئيس في أهمية الشعور باحتياجات وطموحات المواطنين من خلال حوار مفتوح من القلب معهم والريف كان يغطي احتياجاته منذ سنوات والبيت الريفي عبارة عن وحدات إنتاجية صغيرة

ومبادرة حياة كريمة كان مخططا لها أن تتكلف 200 لـ250 مليار جنيه ووصلت إلى 350 مليار جنيه ومصر تستقبل 40 رضيعا جديدا كل 10 دقائق وكل 15 ثانية يولد طفل وجائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية وراء الأزمة الاقتصادية .

وقال الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال برنامج ( صباح القاهرة ) د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كشف عن حجم استثمارات الدولة في الإسكندرية والبحيرة خلال الثماني سنوات المنقضية وأنها تجاوزت 812 مليار جنيه مستهدفة الإنسان والخدمات أيضا.وتم إنفاق 46 مليار جنيه في بناء الإنسان وتشمل الرعاية الصحية والحماية الاجتماعية والتعليم وأن هذا الرقم انعكس على زيادة عدد الفصول في الإسكندرية بنحو 21 % والبحيرة 18.5 %.

وأن القفزة الكبيرة كانت في التعليم الفني بزيادة 57 % في الإسكندرية و 51 % في البحيرة وتقديم مستوى معين من المدارس لم يكن موجود من قبل مثل المدارس الدولية والمصرية اليابانية وتطوير المباني التعليمي ونقلها نقلة نوعية.

 وأوضح مدبولي إلى القفزة الهائلة في مستوى التعليم العالي خلال الـ 8 سنوات الماضية قائلا: أكتر من 40 مليار جنيه تم استثمارهم في تطوير جامعتي الإسكندرية ودمنهور فضلا عن الجامعة المصرية اليابانية وهى مدينة علمية متكاملة وتجتذب كل الوافدين من الدول القريبة لانها أصبحت مقصد نتيجة تميز مستوى تعليم هذه الجامعة وجامعة برج العرب التكنولوجية وجامعة الاسكندرية الاهلية الجارى تنفيذها بالاضاقة الى المستشفيات التعليمية

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى