أخبار وتقاريرسياسةمال واعمال

هبوط في أسعار البنزين والدولار والذهب اليوم تابع التفاصيل

اقرأ في هذا المقال
  • هبوط في أسعار النفط والذهب والعملات الأجنبية

هبوط في أسعار النفط والذهب والعملات الأجنبية.

هبوط في أسعار الذهب 16 جنيها والنفط 5% والعملات العربية والاجنبية وعلى رأسهم الدولار الذى انخفض أيضا 7 قروش كاملة اليوم الجمعة 10 يناير بعد الارتفاعات التي شهدتها الفترة الماضية.

هبوط في أسعار

ارتفاع النفط والدولار والذهب كان سببه .

وعن أسباب الارتفاع قال محمد بدراوي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن سبب ارتفاع النفط والدولار والذهب له جزئين اقتصادي وسياسي، مؤكدًا أن كلمة السر في ارتفاعها هي الأوضاع السياسية المضطربة التي يشهدها العالم.

وأكد النائب أن الضربة الأمريكية التي قتلت قائدا عسكريا إيرانيا كبيرا في الثالث من يناير، والتي ردت عليها إيران بهجوم صاروخي استهدف قاعدتين عراقيتين تستضيفان قوات أمريكية كانت السبب في ذلك الارتفاع بالاضافة إلى الصراع الدائر بينهم.

توقعات بإنخفاض اسعار الذهب والدولار والبنزين في الأسواق.

وتوقع محمد بدراوي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، انخفاض ملحوظ في أسعار الدولار والذهب والنفط خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الأسعار سوف تعود صوب مستوياتها بعد استقرار الأوضاع السياسية عالميًا.

وأكد النائب، أن الاقتصاد المصري يسير في الطريق الصحيح فجميع المؤشرات الاقتصادية لا تدل على ارتفاع هذه المنتجات المهمة ولكن تدل على انخفاضها بشكل ملحوظ، متوقعًا انخفاض برميل البترول لـ 60 دولار خلال الفترة المقبلة بالاضافة إلى الذهب وسعر الدولار تدريجيًا، وذلك ينعكس على تراجع أسعار السلع المستوردة من الخارج والبنزين في مصر.

وأشار النائب، إلى أن أغلب البنوك وأصحاب المصاريف عندما تكون هناك أزمة عالمية يقومون بتخزين الذهب على كونه ملاذ أمن وذلك يرفع سعره عالميًا ولكن بعد انتهاء الأزمة يعود سعره كما كان ومن الممكن أن ينخفض أيضا حسب العرض والطلب.

يأتى ذلك بعد أن سجلت أسعار صرف العملات العربية والأجنبية، تراجعا كبيرا، اليوم الجمعة 10-1-2020، عن سعر صرفه بمستهل تعاملات أمس بواقع 7 قروش، بحسب آخر التحديثات الواردة عبر الموقع الرسمى للبنك المركزى المصرى.

أسعار الدولار و العملات الأجنبية اليوم بالأسواق.

سجل سعر الدولار أمام الجنيه 15.93 للشراء و 16.03 جنيه للبيع بعد أن كانت أمس 16 جنيها للشراء و16.10 جنيهات للبيع.كما تراجعت أسعار الذهب مجددا اليوم الجمعة 10-1-2020 بشكل كبير، بعد ارتفاعات أمس الخميس التي بلغت حوالي 10 جنيهات للجرام، وسجل عيار 21 الأكثر انتشار ومبيعا قيمة 688 جنيهات للجرام، بتراجع 16.10 جنيها كاملًا عن أمس، وذلك بعد هبوط سعر الأوقية في بورصة الذهب العالمية بنحو 40 دولارًا.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى