أخبار وتقارير

هيئة الأرصاد امطار غزيزة وإنخفاض في درجات الحرارة خلال يومين

اقرأ في هذا المقال
  • هيئة الأرصاد تحذر المواطنين من عدم الإستقرار بأحوال الطقس خلال ال72 ساعة القادمين
  • هيئة الارصاد.. منخفض التنين سيضرب عدة دول منها "مصر وعمان وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والعراق وتركيا".

هيئة الأرصاد تحذر المواطنين من عدم الإستقرار بأحوال الطقس خلال ال72 ساعة القادمين

هيئة الأرصاد
هيئة الارصاد تحذر المواطنين من احوال الطقس

هيئة الأرصاد تحذر من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بداية من الخميس المقبل وحتى السبت، حيث أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة شديدة مـن عـدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتباراً مـن الخميس الموافق ١٢ مارس   وحتى يوم السبت الموافق ١٤ مارس ، وناشد محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بتوخي الحذر واستمرار ارتداء الملابس الشتوية، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية لاضطراب الملاحة البحرية ، فضلا عن القيادة بهدوء على الطرق بسبب الأمطار.

 هيئة الارصاد.. منخفض التنين سيضرب عدة دول منها “مصر وعمان وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والعراق وتركيا”.

ووفقا لتحديثات النموذج الأوروبي لخرائط الطقس في مصر، فإن الرياح تصل لحد العاصفة، حيث تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة، فضلا عن سقوط أمطار غزيرة رعدية تصل لحد السيول على مدن سيناء، وتصل كمية الأمطار المقرر سقوطها على البحيرة والإسكندرية 110 ملم.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر موقعها الرسمي إن هناك أمطارا غزيرة على بعض المناطق، تكون رعدية أحيانا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية الغربية، متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا تصل لحد السيول على السواحل الشمالية

الأرصاد أعلنت أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن تسقط أمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيـول عـلى سينــاء ومدن خــليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد. 

كما أعلنت أيضا تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على مناطــق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتؤدي إلى إضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.

وصرح الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس معتدل  نهارا بارد ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس مائل للحرارة  نهارا مائل للبرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة  ، ويشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، والرياح معتدلة .

كتبت دينا نبيه

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى