أخبار وتقاريرعاجل

وزير النقل يتفقد سير العمل في مرفق السكك الحديدية بـ المنيا

وزير النقل يتفقد سير العمل في مرفق السكك الحديدية بـ المنيا

وزير النقل يتفقد سير العمل في مرفق السكك الحديدية بـ المنيا
وزير النقل

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل. اليوم. جولة تفقدية لمتابعة سير العمل في مرفق السكك الحديدية ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين. للمرة الثالثة خلال أسبوع. حيث تفقد عمرات العربات في الورش المختلفة ومتابعة إجراءات الصيانة الدورية للقطارات لزيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط المختلفة. وكذلك لقاء عدد كبير من السائقين وعاملي الأبراج والمزلقانات وصرافي التذاكر ومشرفي القطارات وطوائف التشغيل.

وزير النقل يشدد على الكمساري بعدم السماح بدخول أي راكب دون كمامة وتذكرة.
وبدأت الجولة بتفقد وزير النقل الساحة الخارجية. وأرصفة محطة رمسيس وشبابيك التذاكر. مشددًا على كمسارية الأبواب بعدم السماح بدخول أي راكب للمحطة دون ارتداء الكمامة. وعدم دخول أي راكب دون تذكرة وعلى نظافة الأرصفة والقطارات.

وزير النقل يستقل قطارا الى المنيا

وزير النقل يستقل قطارا من محطة مصر برمسيس متجهاً إلى المنيا
ثم استقل الوزير. القطار من محطة مصر برمسيس متجهاً إلى المنيا حيث كان في استقباله في محطة السكك الحديدية بالمنيا اللواء أسامة القاضي.محافظ المنيا حيث تفقد الوزير المحطة والأرصفة. موجهًا باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية داخل محطة قطارات المنيا.وارتداء الركاب للكمامات وكذلك الاستغلال الأمثل لكل الأصول بالمحطة.

وزير النقل يحاور الركاب حول خطة تطوير السكة الحديد: جار العمل على تنفيذها
والتقى وزير النقل، عددً من الركاب ودار حوار حول خطة تطوير السكة الحديد، مؤكّدًا أنَّه جار العمل على تنفيذها على مدار الساعة في كل عناصر المنظومة من وحدات متحركة الى بنية أساسية إلى إعادة تأهيل وتدريب العنصر البشري على أحدث نظم التكنولوجيا.

وزير النقل يتفقد سير العمل في مرفق السكك الحديدية بـ المنيا
وزير النقل

وزير النقل يوجه عمال ورشة المنيا للسكة الحديد بالاهتمام بضبط الجودة وتنفيذ العمرات على أعلى مستوى
ثم توجه الوزير، لورشة المنيا للسكك الحديدية المتخصصة في عمرة عربات الركاب والمقامة على مساحة 11 فدانًا، حيث شاهد مراحل العمرات المختلفة، مطالبًا عمال الورشة بضروة الاهتمام بعمليات ضبط الجودة وتنفيذ العمرات على أعلى مستوى للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب والعمل على مدار الساعة لزيادة إنتاجيتها وكذلك تجميع الخردة وتصنيفها بشكل دقيق ومستمر لزيادة العوائد المادية وربط قطع الغيار في كل الورشة بمنظومة موحدة لتحقيق التكامل بين الورش المختلفة وكذلك اتخاذ كل الإجراءات الخاصة بتحقيق متطلبات المسير الآمن للقطارات طبقا لعوامل الأمن والسلامة وعدم خروج أي قطار من الورشة إلا بعد التأكّد من الحالة الفنية له، مشددًا على الصيانة الدورية والمستمرة لكل المعدات بالورشة والتحديث الدائم لها.

لقاء الوزير مع السائقين والعمال

وفي لقاءه الموسع مع عدد كبير من السائقين وعمال المزلقانات والأبراج وصرافي التذاكر ومشرفي وكمسارية القطارات وطواف التشغيل والعمال، أكّد الوزير، أنَّه منذ بتولي حقيبة وزارة النقل تعهد أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بتطوير كل قطاعات النقل ومنها منظومة السكك الحديدية على أن يكون هذا التطوير بسواعد أبناء السكة الحديد.

وأشار إلى أنَّه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون خاصة أن الدولة وفرت كل الإمكانات لافتاً إلى انه يتم تنفيذ خطة التطوير الشامل للمنظومة للوصول أعلى مستويات الخدمة للراكب وبما يسمح بنقل 2 مليون راكب يوميا في يونيو عام 2024، مضيفًا أنَّ التطوير يشمل الوحدات المتحركة حيث يتمّ توريد عربات وجرارات جديدة تشكل نقلة نوعية كبيرة إلى جانب تطوير وتحديث الأسطول الحالي كما يتمّ تطوير كل ورش السكة الحديد لأنَّها مع العنصر البشري عماد منظومة التطوير وكذلك تجديد قضبان السكة الحديدية، ونظم الإشارات لزيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط المختلفة.

وزير النقل يشيد بالسائقين

وزير النقل يشيد ببطولة عدد من السائقين: أوقفوا القطارات إنقاذا لحياة مواطنين
كما وجه سائقي القطارات ببذل كل الجهود لخدمة الراكب، مشيداً بمواقف عدد من سائقي القطارات، ضاربًا المثل بالسائق الذي أوقف القطار لكي ينقذ حياة مواطنة ألقت بنفسها على القضبان والسائق الذي أوقف القطار حتى لا يصطدم بعربة تعطلت على شريط السكة الحديد في مكان غير معد للعبور، وكذلك سائق أحد القطارات الروسية القادم من «القاهرة – سوهاج»، الذي قام بلفتة إنسانية عند مرور جنازة كبيرة على شريط السكة الحديد أمام نجعي الجعران بقرية بني هلال والشيخ صالح دائرة مركز المراغة بمحافظة سوهاج للدفن بالمقابر بنجع الشيخ صالح، فوقف لها على بعد 70 مترا وشكره أهالي الصعيد المحترمين.

الوزير يشهد الاختبارات النهائية للبرج

وشهد الوزير الاختبارات النهائية للبرج تمهيداً لدخوله الخدمة والمنطقه الاوتوماتيكيه بين مطاى وسمالوط بطول 12 كم غدًا الأحد الموافق 4 أبريل 2021، ليصل إجمالي كهربة الاشارات علي الخط الي 102 كم، مؤكدًا ضرورة تكثيف الأعمال بمشروعات تحديث نظم الإشارات لزيارة معدلات الأمان والسلامة على الخطوط، معلنًا أنَّه سيتمّ إعادة هيكلة حافز الكيلو وحافز الكيلو النظيف خلال الأسبوع المقبل تقريبًا.

زر الذهاب إلى الأعلى