صحتك بالدنياعالم المرأةمطبخ

وصفة الموز واللبن لإنقاص الوزن 4 كيلو في 4 أيام 

وصفة الموز واللبن لإنقاص الوزن 4 كيلو في 4 أيام 

وصفة الموز لإنقاص الوزن 4 كيلو في 4 أيام 
صورة أرشيفية

يعتبر الموز من الفاكهة اللذيذة والمفضلة لدى الكثيرين، لهذا يرغب البعض في إدخاله إلى نظام الحمية الغذائية، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي، وفيتامين ب6، ويحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية والبروتين، كما أنه يحتوي عل حمض الفوليك، وحمض البانتوثنيك، وحمض النياسين، ويعتبر الموز مصدراً جيداً للمعادن مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والنحاس، والمنجنيز.الموز من الفاكهة المنتشرة في الكثير من الأنظمة الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن، وذلك لم يأتِ من فراغ، حيث أن للموز العديد من الخصائص التي تجعله من أكثر الاختيارات نجاحاً عند القيام بعمل رجيم.

تحتوي ثمرة الموز الصغيرة على 90 سعراً حرارياً فقط، وبذلك فهي توفر العدد المثالي من السعرات الحرارية للوجبات الخفيفة، علاوة على ذلك لا تحتوي على أي دهون.يحتوي الموز على الألياف الغذائية التي تساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة كفاءة معدل حرق الدهون في الجسم.الموز من الأطعمة المُشبعة، أي التي تقلل الرغبة في تناول المزيد من الطعام بعد تناولها، وبالتالي تقليل عدد السعرات الحرارية اليومية، كما يعمل الموز على تثبيط هرمون الجوع “الجريلين”، وبالتالي تقليل فترة الشعور بالجوع على مدار اليوم.

وصفة الموز لإنقاص الوزن 4 كيلو في 4 أيام 
صورة أرشيفية

وصفة الموز باللبن لإنقاص الوزن :

وجبة الإفطار :

2 ثمرة موز
كوب لبن دافئ خالي الدسم

وجبة خفيفة :

تناول 3 أكواب ماء

وجبة الغذاء :

2 ثمرة موز
كوب لبن خالي الدسم

وجبة خفيف :

تناول 3 أكواب ماء

وجبة العشاء :

عمل عصير الموز و اللبن و ذلك بخلط 250 مل من اللبن الخالي من الدسم مع 2 ثمرة موز.

وصفة الموز لإنقاص الوزن 4 كيلو في 4 أيام 
صورة أرشيفية

بعض النصائح :

يمكنك إتباع نظام غذائي من الموز و الحليب معاً و ذلك في حالة الرغبة في إنقاص الوزن في مدة قصيرة لسبب مهم ، و لكن هناك عدد قليل من الأمور التي يجب أن تأخذها في إعتبارك عند إتباع هذا النظام الغذائي :

في بداية الرجيم قد تشعر بضعف الطاقة قليل و ذلك نتيجة تقليل كمية السعرات الحرارية بشكل لا يصدق في حالة الشعور بالضعف و عدم القدرة علي التحكم في توازن جسمك حاول تناول وجبة اخري و لكن غير دسمة و لا تحتوي علي أي دهون .

لا ينصح بإتباع النساء للرجيم الموز و اللبن أثناء الدورة الشهرية و ذلك لأن هذا الرجيم يفتقر المعادن مثل الحديد و الزنك و النحاس و بعض الفيتامينات المهم للجسم في هذا الوقت تحديداً .

لا يجب إتباع رجيم الموز و اللبن أكثر من 4 أيام لأن هناك عناصر حيوية و ضرورية للجسم لا تحصل عليها . و يساعدك رجيم الموز و الحليب لمدة 4 أيام في فقدان 4 كيلو جرام من وزنك بسهولة.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى