عاجلعالم الفن

وفاة عزت العلايلي وأسباب يكشفها نقيب المهن التمثيلية

وفاة عزت العلايلي وأسباب يكشفها نقيب المهن التمثيلية

وفاة عزت العلايلي وأسباب يكشفها نقيب المهن التمثيلية
الفنان عزت العلايلي

 

رحل الفنان الكبير عزت العلايلي، عن عالمنا، صباح اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 86 عاماً، تاركاً مشواراً فنياً حافلاً بالأعمال الفنية سواء على مستوى السينما أو الدراما على مدار ما 60 عاماً منذ بدء عمله بالتمثيل. 

حيث شيعت جنازة الراحل عزت العلايلى صباح اليوم مسجد المروة لتأدية صلاة الجنازة عليه، بصحبة نجله محمود العلايلى. وحضر لتأدية صلاة الجنازة كل من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم. والإعلامية بوسى شلبى والفنانة سوزان نجم الدين، والفنانة لبلبة. ونقيب الفنانين أشرف زكى، ورئيس المصنفات الفنية خالد عبد الجليل، ورشوان توفيق، وعضو النقابة أيمن عزب. وإلهام شاهين، والمخرج عمر عبد العزيز، وعدد من أقارب الفنان القدير الراحل.

 

 

أسباب وفاة الفنان عزت العلايلي

كشف الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أسباب وفاة الفنان عزت العلايلي، صباح اليوم الجمعة، موضحا أن الفنان الراحل توفي في منزله بعد معاناة من أمراض الشيخوخة، مضيفا أنه تواصل معه منذ يومين بالضبط. وكان في حالة صحية جيدة. ونفى «زكي» وفاة الفنان إثر أزمة صحية أو لإصابته بفيروس كورونا أو في المستشفى كما أُشيع عنه.

 و تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، أحد أهم أدواره كان في فيلم (الأرض) عام 1970 من إخراج يوسف شاهين. ومن أبرز أعماله (الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت). وفى المسرح شارك في عدة مسرحيات من أهمها (أهلا يا بكوات، ثورة قرية). 

 

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى