عالم المرأة

وفري في الميزانية بأفكار ذكية وإقتصادية وبسيطة

اقرأ في هذا المقال
  • وفري في الميزانية بأفكار ذكية وإقتصادية
  • وفري في الميزانية بأفكار ذكية تقدمها لكي جريدة عالم النجوم
  • حددي أولوياتك ..
  • أشتري من الأسواق لا تشتري من الهايبر ماركت ..
  • لا تشتري احتياجاتك وأنت جائعة ..
  • راجعي بنظرة سريعة على محتويات العربة ..
  • حددي يوم أو يومين للأكلات الإقتصادية..

وفري في الميزانية بأفكار ذكية تقدمها لكي جريدة عالم النجوم

كيفية التوفير في الميزانية

وفري في الميزانية
وفري في الميزانية

وفري في الميزانية .. التوفير أصبح فكرة صعبة ، وربما شبه مستحيلة ،في ظل الظروف الاقتصادية التي نعيشها في الوقت الحاضر لذا نحاول مساعدتك في التخطيط لميزانية أقتصادية للمنزل تساعدك علي تقليل النفقات اليومية ، و بالتالي تتمكني من توفير قدر كافي من المال يوميا.

حددي أولوياتك ..

يجب أن تجلس الأسرة معًا مع بداية كل شهر وتحدد الأولويات التي يجب أن تراعي ، فيجب تدوين المصاريف الأساسية التي تحتاجها الأسرة يومياً على سبيل المثال أغراض السوبر ماركت، اللحوم ، مستلزمات التنظيف .
المصاريف الإضافية التي تحتاجها الأسرة مثل شراء ملابس .
إذا كان هناك مخطط لقضاء العطلة في مكان ما أو توفير مبلغ معين لشراء غرض للمنزل .

وفري في الميزانية وأشتري من الأسواق لا تشتري من الهايبر ماركت

أشتري دائماً من الأسواق المشهورة بأسعارها التنافسية في البقالة و من أسواق الخضار ، أشتري اللحوم و الخضار من هذه الأسواق بكميات تكفيكي فترات و احفظيها ما بين الفريزر و الثلاجة حسب استهلاكك لها

وفري في الميزانية ولا تشتري احتياجاتك وأنت جائعة .

لا تنزلي تشتري أحتياجاتك و أنتي جائعة أبدا ، فهذا سيؤدي لشراء كميات طعام و أنواع زيادة عن استهلاكك و قد لا تستهلكها أساسا ، و لا تشتري إلا ما أنتي واثقة من احتياجك له
العروض بالأسواق الكبيرة من أهم أسباب ضياع المال ، تأكدي ان ما تشتريه هو احتياجك الفعلي وأن صلاحية المشتريات تغطي الفترة التي تتوقعينها للاستهلاك.

راجعي بنظرة سريعة على محتويات العربة ..

هناك نصيحة أنا أصر عليها ، قبل الحساب أمام الكاشير في السوق التجاري راجعي بنظرة سريعة على محتويات العربة و اسألي نفسك سؤال صريح : هل أنتي متأكده أنكِ محتاجه فعلاً كل المشتريات ؟ ما الذي يمكنني التخلي عنه و لن يؤثر على معيشتنا ؟صدقيني ستجدين بعض الأشياء أنتي فعلا غير محتاجة أليها و التي في الأخر لها ثمن غير قليل.

حددي يوم أو يومين للأكلات الإقتصادية..

في جدول الأكلات الأسبوعي ، حددي يوم أو يومين للأكلات الأقتصادية ، هناك الكثير من الوصفات التي ستكتشفين جمال طعمها و في نفس الوقت غير مكلفة
الأكل الزائد عن احتياجك لا ترميه أبداً ، جمعية في الفريزر حتي لو مش بتاكليه ، في هذه الحالة جمعية في طبق من الفل تصدقي به لأي أحد حتى لو اخذتيه في حقيبتك و أعطيته لأول فقير يقابلك ، والمحتاجين كثيرين ، و يجب أن نشكر الله على النعمة ولا نهدرها .

زر الذهاب إلى الأعلى