حواراتعاجلعالم الفن

يسرا لـ عالم النجوم: “عمرو عرفة سبب موافقتي على أحلام سعيدة

يسرا لـ عالم النجوم: “عمرو عرفة سبب موافقتي على أحلام سعيدة

يسرا لـ عالم النجوم: "عمرو عرفة سبب موافقتي على أحلام سعيدة
يسرا

حوار: ثريا الصاوي

عادت الفنانة القديرة يسرا للأعمال الكوميدية من خلال مسلسل “أحلام سعيدة” والذي حقق نجاحًا كبيرًا خلال الموسم الرمضاني بعد غيابها عن هذا النوع من الأعمال منذ عام 2012 والذي قدمت فيه مسلسل شربات لوز.

وكان لـ جريدة عالم النجوم حوار مع الفنانة يسرا عن مسلسل أحلام سعيدة و كواليس العمل و سر انجذابها إلى شخصية فريدة “ديدي”.

أصبحت رؤية الفنانة يسرا خلال الموسم الرمضاني في عمل درامي قوي عادة ينتظرها الجمهور دائمًا ما السر وراء التغيير هذا العام واختيار تقديم عمل كوميدي؟

قررت هذا العام الابتعاد قليلا عن الأعمال الدرامية، وحبيت أقدم حاجة دمها خفيف مثل “شربات لوز”، بجانب تعبتي نفسيًا من تكرار المسلسلات المليئة بالمشاهد القاسية والكئيبة، ومينفعش الفنان يستمر في تقديم نوعية من المسلسلات حتى لو كانت ناجحة مع الجمهور.

متى قررتي التغيير وتقديم عمل كوميدي؟

بعد انتهاء الموسم الرمضاني الماضي، تواصلت مع المنتج جمال العدل، وبلغته رغبتي في الابتعاد عن المسلسلات الدرامية هذا العام، وأنتي أرغب في تقديم مسلسل دمه خفيف وفي نفس الوقت فيه موضوع يتناقش، وعندما جاء سيناريو “أحلام سعيدة” تفاجأت جدا بطريقة المسلسل دمها خفيف.

ما السر وراء انجذاب الفنانة يسرا إلى القصة وشخصية فريدة؟

فريدة سيدة ارستقراطية، لديها تقاليد وعادات وأخلاق مختلفة، تبدو وكأنها تعيش في صومعة وعالم خاص بها، في زمن غير الذي نعيشه، ربما في مرحلة الستينيات أو السبعينيات، لكنها أبدا لا تعيش معنا في الألفينات، هذه السيدة لديها نظام تعيش به، فلا تتساهل في مظهرها، ولا تخرج من البيت إلا وهي مستعدة بنسبة 100%.

كيف كانت كواليس العمل مع باقي النجوم؟

سعيدة بتواجد فنانين الكوميديا معي، وهذا اعتبره أمر مهم في مساندتهم للكوميديا بالعمل، كما أن مسلسل “أحلام سعيدة” عمل نسائي في الأدوار الرئيسية تعتمد على النساء غادة عادل وهي فنانة كبيرة وعظيمة، تألقت بدورها في شخصية أحلام سعيدة، ومي كساب فنانة متألقة جدًا في دورها وأرى أنها تتقمص الدور بشكل غير عادي كما تقدم الكوميديا من الـ Low Key بشكل رائع فهي تعرف ما تقدم جيدا، وشيماء سيف وجودها يؤثر على المشهد بشكل فكاهي طاغي لا يستطيع أحد مقاومته، وطبعًا اوتاكا و انتصار وهشام إسماعيل وحمدي الميرغني وأحمد شاهين ونبيل نور الدين وعماد رشاد وسامي مغاوري جميعهم مجموعة قوية في عالم الكوميديا.

يسرا لـ عالم النجوم: "عمرو عرفة سبب موافقتي على أحلام سعيدة
عمرو عرفة

كيف كان التعامل مع المخرج عمرو عرفة؟

عمرو عرفة صديق العمر وتربطنا علاقة قوية وذكريات لا تنسى، تعاونت معه عندما أشرف على إنتاج أول أفلامي “ضحك ولعب وجد وحب”، وكان عمرو عرفة يتعامل مع الأمور الفنية بمنتهى المهارة والحرفية خاصا في وجود النجم العالمي عمر الشريف والمطرب عمرو دياب، وتعاملت مع عمرو عرفة كمخرج من خلال مسلسل “سراي عابدين” و أعتبر هذه التجربة “تجربة الخطر” كل شيء مختلف” أسلوب الكلام والصوت والأداء والملابس، وبسبب تشجيع عمرو عرفة وامتلاكه أدوات النجاح وافقت على أداء الدور وأنا مطمئنة، عمرو عرفة شخص مريح.

هل تهتم النجمة يسرا بالمنافسة التي دائمًا ما تكون مشتعلة في السباق الرمضاني؟

إهتمامي بشغلي فقط والدليل هو رغبتي في تقديم حاجة مختلفة وجديدة في السيزون الدرامي الرمضاني لهذا العام وبالفعل هو ما تحقق بالفعل في ظل توافر كل أدوات وعوامل النجاح بداية من الورق ووصولاً إلى المخرج والممثلين والمنتج فهو رائع لانه يؤمن بما يقدمه.

يسرا لـ عالم النجوم: "عمرو عرفة سبب موافقتي على أحلام سعيدة
يسرا

ما هي الخطوة القادمة للفنانة يسرا في تقديم أعمال فنية جديدة ومختلفة؟

هقدم مسلسل “روز و ليلى” مع الفنانة الجميلة نيللي كريم كتابة المؤلف والسيناريست البريطاني كريس كول ومن إخرج السينمائي والتلفزيوني البريطاني أدريان شيرجولد.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى