مطبخ

أسرار نجاح البسبوسة

أسرار نجاح البسبوسة

أسرار نجاح البسبوسة
البسبوسة

كتبت: دعاء نوير

البسبوسة من الحلويات الشهية ويحبها كثير من الناس وطريقة تحضيرها سهلة وبسيطة لكنها يمكن ان تكون صعبة لبعض السيدات وهنا نقدم لكي سيدتي بعض الاسرار والخطوات المبسطة التي اذا اتبعتيها تصبح البسبوسة سهلة بالنسبة لكي ويمكن أن تقدمي  البسبوسة باحتراف مثل محلات الحلويات الفاخرة

1- اختيار مكونات البسبوسة بشكل صحيح

عند شراء المكونات تأكدي أن دقيق السيمولينا أو دقيق البسبوسة من نوع جيد وخالي من الإضافات.
عمل البسبوسة باستخدام السمن البلدي أفضل من السمن الأصفر أو الهولندي وكذلك أفضل من الزبدة. فالزبدة تؤدي إلى جفاف البسبوسة وعدم تماسكها.
أما الزبادي يفضل استخدام الزبادي البلدي كامل الدسم.

2- مزج المكونات جيداً

هناك خطوة هامة تغفل عنها الكثير من السيدات وهي مزج البسبوسة جيداً أو بمعنى أصح مزج دقيق السيمولينا أو دقيق البسبوسة بالسمن جيداً وفركه بواسطة اليد بحركات دائرية حتى تتشبع جميع ذرات الدقيق بالسمن.
تلك العملية تسمى عملية البس والتي من خلالها جاء اسم البسبوسة من الأفضل أن تستغرق عملية فرك ذرات الدقيق بالسمن حوالي خمس دقائق وكلما زاد الوقت كانت النتائج أفضل.
ويراعى أيضاً أن يكون السمن دافئاً وليس بارد
تلك الخطوة هامة أيضاً لتغليف كامل ذوات الدقيق بالسمن حتى لا يفرز مادة الجلوتين

أسرار نجاح البسبوسة
البسبوسة

3- عدم التقليب كثيراً

بعد إضافة الزبادي لا تقلبي المزيج كثيراً، فقط اخلطي المكونات ولا تبالغي في التقليب لنفس السبب السابق وهو منع انتاج الجلوتين.
فمادة الجلوتين الموجودة في دقيق البسبوسة تخرج مع التقليب وتتفاعل مع الزبادي فتصبح البسبوسة جافة على عكس المتوقع. لذا فإضافة الزبادي تكون في النهاية وخلطه فقط مع عدم العجن.

4-إضافة بيكنج بودر

الكثير منا لا يهتم بوضع القليل من البيكنج بودر مع البسبوسة. فالبسبوسة بالفعل لا تحتاج إلى مادة رافعة بالإضافة إلى وجود الزبادي الذي يحتوي على الخمائر التي ترفع البسبوسة

5- القليل من الملح

من الممكن أن تكون تلك المعلومة جديدة بالنسبة لك ولكن سر جمال البسبوسة في المحلات. هي أن تلك المحلات تضيف رشة قليلة من الملح على عجينة البسبوسة.

6- مقدار جوز الهند

يوضع 1/4 كوب من جوز الهند لكل كوب من دقيق السيمولينا حتى يعطيكي الطعم الأفضل. تعد إضافة جوز الهند اختيارية في البسبوسة ولكنها تعطي الطعم الأفضل المماثل للجاهزة.
عمل الشربات مضبوط هو سر تماسك البسبوسة

7- شربات البسبوسة

أي كوب من السكر مع كوب من الماء والقليل من الفانيلا بعد الغليان يضاف بعض قطرات من عصير الليمون واتركيها على نار هادئة لعدة دقائق أضيفي ملعقة من السمن البلدي ثم تطفأ النار.
تغطى صينية البسبوسة فور إضافة الشربات وتترك حتى تهدأ ثم تقدم.

8-تسوية البسبوسة

على حرارة عالية 220 لمدة 10 دقائق ثم 200 درجة لمدة ثلث ساعة، ضعي الصينية على رف علوي بالفرن. ومن الضروري تسخين الفرن قبل دخول البسبوسة

شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى