سياسة

ترامب .. يهدد بفرض عقوبات على إيران بسبب ماحدث في الدول العربية

اقرأ في هذا المقال
  • ترامب .. إيران تسببت بأضرار هائلة في اليمن ولبنان وسوريا
  • ترامب يهدد إيران بفرض مزيد من العقوبات لما أحدثته من ضرر في الدول العربية
  • ماذا أوضح خلال مؤتمر صحفي .
  • الحرس الثوري الإيراني أعلن مسؤوليته عن الهجمات في العراق
  • شمال إسرائيل شهدت استنفارا عاما لدى سلاح الجو .
  • إيران وهددت قبل 5 أيام بـ"رد مزلزل" .

ترامب يهدد إيران بفرض مزيد من العقوبات لما أحدثت هائل في اليمن ولبنان وسوريا

ترامب الرئيس الأمريكي ..يؤكد أن الهجمات الإيرانية على قاعدتين عسكريتين في العراق لم توقع خسائر عراقية أو أمريكية بفضل نظام الإنذار المبكر لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

ترامب
ترامب

ترامب ماذا أوضح خلال مؤتمر صحفي .

أوضح أن النظام الإيراني استولى على سفن في الخليج وشن اعتداءات على منشآت نفطية سعودية، كما تسببت إيران بأضرار هائلة في اليمن ولبنان وسوريا، مشيرا إلى أنه سيجرى فرض عليها مزيدا من العقوبات.

الحرس الثوري الإيراني أعلن مسؤوليته عن الهجمات في العراق

وتعرضت قواعد أمريكية عدة في العراق، إلى هجوم بنحو 13 صاروخا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أسفرت عن مقتل وإصابة جنود أمريكيين، بحسب وكالات الأنباء، ولم تحصر عددهم بعد، وأعلن الحرس الثوري الإيراني مسؤوليته عن الهجمات، وأنها انتقاما لمقتل قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، فيما قالت البنتاجون إن قواعد لها في العراق تعرضت للهجوم، وإنها تعمل على تقييم الأضرار الأولية، وإن الرئيس دونالد ترامب يتشاور مع فريقه للأمن القومي تطورات الهجمات.

دونالد ترامب
دونالد ترامب

شمال إسرائيل شهدت استنفارا عاما لدى سلاح الجو .

وشهد محيط قاعدة عين الأسد ومناطق واسعة من العاصمة بغداد تحليقا مكثفا للمقاتلات الأمريكية، وشهدت الحدود السورية العراقية تحليقا لقوات الجو السورية، في حين شهد شمال إسرائيل استنفارا عاما لدى سلاح الجو وبطاريات اعتراض الصورايخ وإطلق قنابل مضيئة في الجولان، بحسب قناة العربية، وذلك بعد بيان الحرس الثوري الذي اعتبر “إسرائيل حليفا لأمريكا في قتل سليماني” مهددا في حال الرد الأمريكي ستعتبر حيفا هدفا للصواريخ.

إيران وهددت قبل 5 أيام بـ”رد مزلزل” .

إيران هددت قبل 5 أيام بـ”رد مزلزل” على عملية اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، خلال غارة أمريكية بطائرة دون طيار استهدفت سيارته قرب مطار بغداد، أعلنت البنتاجون مسؤوليتها عنها في الثالث من يناير 2020، وقتل معه في الغارة قادة إيرانيون وعراقيون، بينما حذرت واشنطن طهران من أي رد غير مناسب على مقتل قاسم سليماني.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى