أخبار وتقارير

106 حالات اشتباه جديدة في أسيوط ومنهم عائدين من العمرة

اقرأ في هذا المقال
  • 106 حالات حتى الأن منهم 77 في انتظار العينات الخاصة بهم
  • 106 حالات ومهم حالات عائدة من العمرة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا
  • توفير ١٥٣ سريرًا بالإضافة إلى غرفة العناية المركزة الكبرى
  • أسيوط استعدت لمنع انتشار كورونا بهذه الطريقة

106 حالات حتى الأن منهم 77 في انتظار العينات الخاصة بهم

106 حالات
106 حالات

106 حالات حتى الآن حيث قال الدكتور أحمد سيد موسى مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بأسيوط إن عدد حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا التي تم فحصهم في أسيوط ، وجميعهم أظهرت تحاليل العينات الخاصة بهم سلبية النتائج وفى انتظار نتائج 77 حالة تم أخذ عينات منهم أمس الثلاثاء كانوا على متن طائرة قادمة من السعودية لتأدية فريضة العمرة.

106 حالات ومهم حالات عائدة من العمرة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا

وأضاف مدير مكافحة العدوى في تصريحات صحفية، أن جميع الحالات المشتبه في إصابتها كانت إما عائدة من الخارج أو مخالطة لمصابين أو مصاب بالتهاب رئوي وأعراض مشابهة وتم إجراء تحاليل بغرض الاطمئنان.

توفير ١٥٣ سريرًا بالإضافة إلى غرفة العناية المركزة الكبرى

وأشار مدير مكافحة العدوى إلى أنه تم تجهيز المستشفى بالمهمات الطبية اللازمة، وتوفير مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية والزى الوقائي، وكذلك توفير ١٥٣ سريرًا، بالإضافة إلى غرفة العناية المركزة الكبرى، والعناية المتوسطة وأجهزة التنفس الصناعي، إلى جانب تقسيم غرف العزل إلى غرف للرجال وأخرى للنساء».

أسيوط استعدت لمنع انتشار كورونا بهذه الطريقة .

وأضاف: “أنه تم تدريب طاقم المستشفى من أطباء وتمريض وفنيين وعمال على التعامل مع حالات الاشتباه وكيفية الوقاية من العدوى، كما تم تدريب الطاقم الطبي على طرق سحب العينات والتعامل معها، حتى يتم إرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة”.

وقال إنه فور استقبال أي حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، سيجرى نقل المريض إلى إحدى غرف العزل المخصصة، وتوفير الخدمات الطبية اللازمة له، وسحب عينات التحاليل وإرسالها إلى معامل الوزارة».

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى