عرب وعالم

ترامب .. نحن نعيد البناء و ننهي حقبة الحروب التي لا نهاية لها

اقرأ في هذا المقال
  • ترامب ندافع عن المصالح الحيوية لأمريكا ويشيد بالإكاديمية العسكرية
  • ترامب .. نحن نعيد البناء و ننهي حقبة الحروب التي لا نهاية لها

ترامب ندافع عن المصالح الحيوية لأمريكا ويشيد بالإكاديمية العسكرية 

ترامب
ترامب

ترامب يشيد بخريجي الأكاديمية العسكرية الأمريكية ” ويست بوينت “، لما قدموه من خدمات وإنجازات، وذلك خلال خطابه ، السبت، وسط توترات حول العنصرية والظلم العرقي والمخاوف بشأن الفيروس التاجي الجديد.

وقد استخدم ترامـب العنوان لتهنئة الطلاب العسكريين، والاعتراف بمساهمات القوات المسلحة الأمريكية في المجتمع الأمريكي، والإشادة بجهود إدارته لتنفيذ “إعادة بناء هائلة” للجيش وإنهاء “عصر الحروب التي لا نهاية لها”.

وقال ترامب في خطابه

 “لا تنتج هذه الأكاديمية العسكرية الأولى إلا الأفضل من بين الأفضل والأقوى من الأقوياء والشجعان”، مضيفًا أن ” ويست بوينت هي رمز عالمي للشجاعة والولاء والتفاني والانضباط والمهارة الأمريكية”.

ووجه ترامـب كلمته إلى الخريجين قائلا: “إلى 1107 من الطلاب العسكريين الذين أصبحوا اليوم أحدث الضباط في الجيش الأكثر استثنائية على الإطلاق في ميدان المعركة، أنا هنا لأحيي أمريكا”، وتابع: “شكرا لك على الرد على دعوة أمتك”.

وقد وضع ترامـب نفسه كبطل للجيش، وسلط الضوء على جهود إدارته للاستثمار في معدات جديدة وإنشاء قوة الفضاء الأمريكية.

واختتم ترامب قائلا

 “إننا نستعيد المبدأ الأساسي القائل بأن مهمة الجندي الأمريكي ليست إعادة بناء دول أجنبية ولكن الدفاع عن أمتنا والدفاع عنها بقوة من الأعداء الأجانب، وتابع قائلا: “نحن ننهي حقبة الحروب التي لا نهاية لها. وبدلاً من ذلك يوجد تركيز جديد واضح على الدفاع عن المصالح الحيوية لأمريكا”.

الفعالية نُظمت في حرم الأكاديمية العسكرية

كانت الفعالية قد نُظمت في حرم الأكاديمية العسكرية شمال نيويورك، مع التزام الحشد من الخريجين بإرشادات التباعد الاجتماعي، مما يؤكد استمرار خطر فيروس تاجي جديد في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وسار الطلاب العسكريون مرتدين أقنعة أزالوها عند شغل مقاعدهم.

فيما لم يُسمح للعائلة والضيوف الآخرين بحضور الحفل كما جرت العادة، وهو ما اعترف به الرئيس في وقت ما عن طريق تشجيع الخريجين على تصفيق آبائهم أثناء مشاهدتهم الحدث عن بعد.

وذكر ترامـب لفترة وجيزة الفيروس التاجي، الذي أودى بحياة أكثر من 11400 شخص في الولايات المتحدة خلال خطابه، مشيرًا إليه على أنه فيروس “وصل إلى شواطئنا من أرض بعيدة تسمى الصين”، وتعهد “بإخمادها”.

وقد جاء الخطاب على خلفية توترات بين ترامـب ومسئولين عسكريين بشأن التعامل مع المظاهرات التي أثارتها وفاة جورج فلويد على أيدي شرطة مينيابوليس.

ولم يتطرق الرئيس الأمريكي إلى المواطن ذي البشرة السمراء جورج فلويد ، السبت، لكنه أشار بشكل محجوب إلى الاضطرابات التي عصفت بالبلاد في أعقاب وفاته.

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

شكر ترامب الحرس الوطني

وشكر ترامـب الحرس الوطني “الذين يستجيبون بدقة للعديد من التحديات الأخيرة من الأعاصير والكوارث الوطنية لضمان السلام والأمن وحكم القانون الدستوري في شوارعنا” ، في إشارة واضحة إلى جهوده للقضاء على العنف والنهب التي رافق بعض الاحتجاجات على وحشية الشرطة والعنصرية.

وقال ترامـب أيضا، إن المؤسسات الأمريكية ستتحمل “ضد العواطف والتحيزات الحالية”، مضيفًا أنه “عندما تكون الأوقات مضطربة، وعندما يكون الطريق وعرة، فإن الأمر الأكثر أهمية هو ما هو دائم وخالٍ ودائم وأبدي”.

كما انتقد مسئولون عسكريون بارزون سابقون ترامـب لرده على المظاهرات الأخيرة في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى تهديده بإرسال قوات عاملة إلى المدن لقمع العنف.

ومن بين الذين انتقدوا ترامب الرئيس الأمريكي

كان وزير دفاعه السابق جيمس ماتيس ، والجنرال المتقاعد ذو الأربع نجوم الذي يحظى باحترام واسع في الدوائر العسكرية، كما واجه قادة البنتاجون صدمة لتورطهم في فرصة الرئيس لالتقاط الصور في كنيسة سانت جون الأسقفية في واشنطن العاصمة، في وقت سابق من هذا الشهر، والتي حدثت بعد أن تم تطهير المتظاهرين بالقوة من المنطقة من قبل سلطات تطبيق القانون الفدرالية والحرس الوطني.

خريجي ويست بوينت

وكان مئات من خريجي ويست بوينت ، قد وقعوا على خطاب هذا الأسبوع ينتقدون كبار مسئولي الدفاع في إدارة ترام

ب لتورطهم في الأحداث المحيطة بالتصوير في 1 يونيو، وذلك في خطوة غير عادية، حيث اعتذر رسميًا رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي ، وقال الخميس الماضي، إنه يأسف لتورطه في ظهور ترامـب في الكنيسة.

في حين أكد ترامـب، الذي سعى إلى ربط نفسه بشكل وثيق بالجيش طوال فترة رئاسته ويتمتع بدعم قوي من قدامى المحاربين، أن علاقته بالجيش لا تزال قوية وتجاهل تصريح ميلي.

زر الذهاب إلى الأعلى