أخبار الرياضة

إسبانيا ملكة يورو الأوروبية ….. والأرض خانت الكرة الإنجليزية

إسبانيا ملكة يورو الأوروبية ….. والأرض خانت الكرة الإنجليزية

إسبانيا ملكة يورو الأوربية ..... والأرض خانت الكرة الإنجليزية
مباراة إسبانيا وإنجلترا

كتب: أحمد حسين

يعيش منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم فرحة كبيرة بعد أن توج منذ ساعات قليلة بلقب كأس الأمم الأوروبية رقم ١٧ ( يورو ٢٠٢٤ ) على حساب إنجلترا على الملعب الأوليمبى بمدينة برلين الألمانية بنتيجة ١/٢

إنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بدون أهداف ، و فى الدقيقة ال ٤٧ يتقدم الإسبان عن طريق نيكو ويليامز ( مهاجم فريق أتليتك بلباو ) بعد أن تلقى تمريرة مساعدة من زميله لامين يامال ( جناح أيسر برشلونة ) و سدد كرة قوية بيسراه سكنت شباك الحارس جوردون بيكفورد لاعب إيفرتون الإنجليزى .

و يستطيع منتخب إنجلترا التعادل فى الدقيقة ال ٧٣ من تمريرة لنجم وسط ريال مدريد الإسبانى جود بلينجهام إستغلها لاعب وسط تشيلسى الإنجليزى كول بالمر و أودعها شباك أوناى سيمون حارس مرمى أسبانيا و نادى أتليتك بلباو .

و يسجل الإسبان الهدف القاتل فى الدقيقة ال ٨٦ من هجمة مرتدة وصلت للظهير الأيسر مارك كوكوريلا لاعب برشلونة الذى يمررها الى زميله لاعب وسط ريال سوسيداد الأسبانى ميكيل أويارزابال ليقتنصها من أمام الدفاع و يتوج بلاده .

بهذا يصبح منتخب أسبانيا بقيادة الوطنى لويس دى لا فونتى أكثر نادى فوزآ بكأس اليورو برصيد ٤ مرات بعد أن نجح فى التتويج أعوام ١٩٦٤ و ٢٠٠٨ و ٢٠١٢ متخطيآ المنتخب الألمانى صاحب الثلاثة كئوس .

[ الأرض لن ترد الدين للمنتخب الإنجليزى ]

بعد أن خسر منتخب إنجلترا بقيادة الوطنى جاريث ساوثجيت كأس اليورو و أصبح لا يمتلك أى كأس للبطولة بقى أن نقول أن الأرض لن ترد الدين للإنجليزا ، بمعنى أن منتخب إنجلترا كان منظمآ للبطولة عام ١٩٩٦ و توج المنتخب الألمانى الذى ينظم هذه النسخة ( ٢٠٢٤ ) و فشل إنجلترا فى التتويج .

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى