مطبخ

الضغط النفسي “قاتل” الضغط النفسي يجعلك قتيل على قيد الحياة

الضغط النفسي “قاتل”
الضغط النفسي يجعلك قتيل على قيد الحياة

الضغط النفسي "قاتل" الضغط النفسي يجعلك قتيل على قيد الحياة
نيفين نصار

 

كتبت / نيفين نصار

الضغط النفسي القاتل .. بل يجعلك قتيل على قيد الحياة
يتعرض معظم الأشخاص للضغط النفسي الشديد من قبل المحيطين به .. الضغط النفسي أسوأ ما يتعرض له الإنسان بمختلف الطرق والمواقف والأشخاص. الضغط النفسي هو الأكثر شيوعا في الآونه الاخيره وهي اضطرابات نفسية وصحية و تودي مع مرور الوقت الي الاكتئاب والعزلة.. يتعرض لها الشخص بسبب ظروف مادية او معنوية او عائليه او علمية او عملية.. وبعد ذلك يلجأ الي الانعزال عن الحياه الواقعية التي يريد الهروب منها ويتخيل ان هذا يخفف من الألم الواقع عليه ويسبح بخياله في الحياه التي يريد أن يعيشها. يوجد أشخاص يخرجون ما بداخلهم عن طريق الغضب او الانفعال او الثرثرة او او او… الخ وأعتقد أن هذا النوع يخفف من الضغط النفسي نوعا ما ولكنه يواجه مشاكل من نوع آخر وهو الخطأ الذي يرتكبه أثناء الانفعال من لفظ او خروج عن المألوف ..

والآخر يكتم بداخله كل ما تعرض له وبالتالي تتراكم عليه الضغوطات التي تؤثر على كل النواحي النفسية والمعنوية التي تصل إلى حد الانفجار. يوجد نوعين من الأشخاص الذين يتعرضوا للضغط النفسي منهم مايوثر ذلك عليهم ايجابيا فيبدع وينتج وينجح ويتحول الضغط الي نجاح.. والنوع الاخر يؤثر عليه سلبيا فيبتعد عن الناس وعن العلاقات بأكملها. إحذروا ثم إحذروا من هذا الضغط النفسي الذي يسبب جميع المشاكل التي ثؤثر على دمار وانهيار حياه باكملها.

وتذكروا دائما أن ( كل مر سيمر) ويكون عندنا يقين وحسن ظن بالله دائما ( ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت اظنها لا تفرج).. وان لن يحدث شئ إلا باراده الله سبحانه وتعالى (وقل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا).

زر الذهاب إلى الأعلى