عالم الفن

جالا فهمي  .. زيجاتها الأربعة وسر استقالتها من النقابة وإضرابها عن الطعام

جالا فهمي  .. زيجاتها الأربعة وسر استقالتها من النقابة وإضرابها عن الطعام وأعتزالها 

جالا فهمي  .. زيجاتها الأربعة وسر استقالتها من النقابة وإضرابها عن الطعام
جَالا فهمي

كتبت  /دعاء سنبل

جالا فهمي فنانة يجري الفن  في دمها بالوراثة ،فـ هي أبنة المخرج الكبير الراحل  أشرف فهمى، لمعت وتألقت في فترة عملها بالسينما في كل ماقدمت من أدوار.

في يوم ميلادها نسلط الضوء على ابرز محطات حياتها

السيرة الذاتية للفنانة جالا فهمي

 

ولدت في 6 نوفمبر من عام 1962م،في بداية حياتها عاشت فى مدينة “سانتياجو” بدولة تشيلى، وبعدها عاشت مع الأسرة فى مدريد (إسبانيا) حتى صارت تتحدث الإسبانية كأولاد بلدها ولأن والدتها خريجة آداب قسم فرنسى فكان من الطبيعى أن تحتل فرنسا جزءا كبيرا من حياتها، لذا فهى تتحدث الفرنسية أيضا بطلاقة إذ أن جدتها خريجة مدارس فرنسية ولم تكن تتحدث فى البيت إلا بالفرنسية.

حصلت على “ليسانس الآداب”  قسم لغة إنجليزية عام 1986م ،بعد تخرجها عملت  في الإذاعة والتليفزيون بالأضافة إلى عملها بالتمثيل حيث  بدأت حياتها الفنية فى سن مبكر وهي فى الثانية عشر من عمرها،

عملت جالا فهمي كمذيعة لبرنامج إذاعى بعنوان “حكايات راوية وفكرى”، وبعدها عملت ببعض البرامج التليفزيونية ، ثم تفرغت للسينما وحققت نجاح كبير  فى جميع الأفلام التى قدمتها مع زوجها المخرج “شريف شعبان” .

نشأتها الغربية ساعدتها فنيا في ان تصبح مختلفة

بالطبع بسبب نشأتها وأقامتها في عدة بلدان غربية مختلفة أختلطت  ثقافتها وتنوعت ما بين العربية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية وهى أمور ساعدتها كثيراً فنياً وأجتماعياً حيث كانت تحاول  المزج بين الثقافة الشرقية والغربية عن طريق أفلامها وما تقدمه من أعمال.

جالا فهمي  .. زيجاتها الأربعة وسر إستقالتها من النقابة وإضرابها عن الطعام
في اخر ظهور لها

أستقالة وأضراب عن الطعام

جالا فهمي أستقالت من نقابة الممثلين في يناير عام 2008م، المصريين، وأعلنت تفرغها للعبادة، بحجة تهميش أعمالها وعدم إذاعتها، وتفضيل عرض مسلسل “الملك فاروق” على مسلسلها “كاميلي”، بجانب عدم حصولها على ميراث والدها الفني  البالغ 16 فيلمًا من إنتاجه وإخراجه، مما تسبب في دخولها في إضراب عن الطعام نقلت على أثره إلى المستشفى، وهذا وفق ما ذكره موقع شبكة راديو وتلفزيون العرب “ART”.

جَالا فَهمي
جَالا فهمي

انتاجها السينمائي

 

أنتجت “جالا ” لنفسها شريطا غنائيا في عام 1992، إلا أنها لم تطرحه بالأسواق بعدما نصحها البعض بأن تركز بشكل أكثر على التمثيل، ثم قدمت في 2002 أغنية “أطفال الحجارة” من كلمات الشاعر أحمد فؤاد نجم، وألحان الموجي الصغير، لمساندة الشعب الفلسطيني”.

قررت العودة للتمثيل في 2011 من خلال فيلم “عذاب الرجال” الذي لم يخرج إلى النور حتى الآن.

 

أبرز أعمالها السينمائية

أول مرة تحب ياقلبى، جالا جالا، كلام الليل، طأطأ وريكا وكاظم بيه، بنات فى ورطة، الحب فى طابا، إعدام قاضي، قبضة الهلالى، و كيد العوالم.

أبرز  مسلسلتها :

مسلسل الوسية ،ومسلسل ليالى الحلمية الجزء الثالث،مسلسل كاميلي.

أعمالها المسرحية

مسرحية  ولعها شعللها

زيجاتها  :

تزوجت” جالا” 4 مرات، الأولى من الموسيقار عمر خيرت، والذي أنجبت منه ابنها الوحيد “عُمر”، أما زواجها الثاني كان من شخص آخر خارج الوسط الفني، وبعدها تزوجت من المخرج “شريف شعبان”، أما آخر زيجاتها فكانت من المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها فيلم “جالا جالا”.

زر الذهاب إلى الأعلى