أهل المغنيعاجل

مصطفى كامل يشارك جمهوره بأغنية جديدة “وجع قلبي” اليوم

مصطفى كامل يشارك جمهوره بأغنية جديدة “وجع قلبي” اليوم

مصطفى كامل يشارك جمهوره بأغنية جديدة "وجع قلبي" اليوم
مصطفي كامل

كتبت: مادونا عادل عدلي

يقدم الفنان مصطفى كامل، اليوم الخميس، أول أغنيات ألبومه الجديد “وجع قلبي” الذي يضم 8 أغنيات متنوعة كلها من كلماته ما عدا أغنية واحدة كتبها الشاعر هشام عبد الحليم، والألحان مصطفى كامل وحسن سراج وتيتو والتوزيع باسم منير ومحسن السيد وتامر صقر وأحمد باريتون وحسن سراج وأغنية شعبية من توزيع إسلام ساسو.

وكان قد حل مؤخرًا مصطفى كامل ضيفًا في برنامج إذاعي وكشف خلال الحوار مشواره مع كبار النجوم أمثال محمد فؤاد وبهاء سلطان وهاني شاكر.

مصطفى كامل يشارك جمهوره بأغنية جديدة "وجع قلبي" اليوم
مصطفي كامل

وتحدث مصطفى كامل عن بدايته الفنية وقال:” كانت عام 88 في مسرح الجامعة، لكن تعتبر البداية الحقيقية عام 90 عندما قدمت أغنية “امشي” والتي أعادت الوتريات لمصر مرة أخرى، فكانت أولى خطواتي الفنية هي تحول لشكل الموسيقى في مصر، وأنا انتمى لفترة التسعينيات، وكان المناخ العام لهذه الفترة شريط الكاسيت والسي دي والبوستر وكل هذا المناخ تغير في الوقت الحالي وأصبح المتحكم في المقام الأول هي أدوات الديجيتال، وحتى تلك الأدوات أصبح فيها تزوير من حيث شراء مشاهدات أو غيره.

وتابع:”فكل هذا ليس مناخنًا، لذا فأنا أقدم المنتج الفنى للجمهور الذي يحبني الذي يعلم جيدًا أنني لم أشتر نجاحي يومًا، فالعلاقة الوحيدة بين الفنان وجمهور هي المادة التى يقدمها له، فالمادة الإعلامية ستأتي من خلال أعمالي فقط.

مصطفى كامل يشارك جمهوره بأغنية جديدة "وجع قلبي" اليوم
مصطفي كامل

وعن سؤاله عن سبب نجاح أغاني المهرجانات وانتشارها، :”قال إذا تحدثنا عن سبب انتشارها فعلينا أن نعود لأغانى زمان على سبيل المثال أغنية كداب مغرور للفنان محمد فؤاد، فكان الهدف من كتابة هذه الأغنية في شريط “الحب الحقيقى” هو وجود أغنية “فريحى” وكان هدفنا أنا وناصر وفؤاد في هذه الأغنية أن تكون هي الأغنية “الهيد”.

ولكن كان يحكمنا بعض المعاير وهي المصنفات الفنية التي تمنعنا من قول أي لفظ خارج، فكان هدفنا الأساسي عمل أغنية “تكسر الدنيا”، وكنا نأخذ الأغنية الهيد في الديسكوهات كنوع من اختبار نجاحها، فالشىء السوقي دائمًا ناجح

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى