عاجلعرب وعالم

عاجل .. إرتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي

عاجل .. إرتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ فجر الثلاثاء، إلى 19 شهيدا و40 مصابا، وفق بيانات رسمية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن مواطنين اثنين استشهدا بعد ظهر اليوم الأربعاء، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن 9 مواطنين أصيبوا في قصف للطيران الإسرائيلي على عدة مواقع جنوبي وشرقي وشمالي قطاع غزة.

وقصفت طائرة حربية بصاروخين موقعاً شرق مدينة رفح وآخر شرق مدينة خان يونس، وموقعين غرب بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع، وآخر شرق بلدة بيت حانون، ما أدى إلى إلحاق دمار وخراب فيها وفي منازل وممتلكات المواطنين، وفق ذات المصدر.

وتواصل مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق متفرقة في القطاع، من رفح جنوبا وصولا إلى بيت حانون شمالا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إنه بسقوط الشهيدين الأخيرين، ارتفعت حصيلة الشهداء في غزة إلى 19 قتيلا ونحو 40 جريحاً بينهم أطفال ونساء ودمار في الشقق السكنية والمنازل والممتلكات الخاصة.

في المقابل، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، “إطلاق أكثر من 100 صاروخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل خلال ساعة واحدة”.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي “إطلاق 40 صاروخا على سديروت وغلاف غزة، و20 نحو عسقلان وأسدود، بالإضافة إلى 3 صواريخ نحو تل أبيب خلال ساعتين”.

وكانت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي قالت، في وقت سابق اليوم، إن “هناك صواريخ كثيفة على يافا وتل أبيب ورامات وغان”، مشيرةً إلى “تفعيل صافرات الإنذار في مدينة تل أبيب وفي منطقة غوش دان”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، عن إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل، مؤكدا تفعيل صافرات الإنذار في عسقلان ومنطقة لاكيش. وفي الوقت نفسه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي “بدء شن هجوم واسع النطاق على قطاع غزة”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، إن “جيش الدفاع استهدف سيارة كان يستقلها نشطاء في طريقهم لموقع رمي صواريخ”، مؤكدًا أن “الجيش سيواصل العمل للحفاظ على سلامة وأمن مواطني إسرائيل”.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر أمس الثلاثاء، غارات جوية على قطاع غزة، في عملية عسكرية أسماها “الدرع والسهم”، في وقت قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تمكن من اغتيال ثلاثة من القادة العسكريين البارزين لحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، في غاراته.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي: “اغتيال قائد المنطقة الشمالية في “الجهاد الإسلامي”، القائد خليل البهتيمي، الذي كان خلف إطلاق الصواريخ صوب مناطق غلاف غزة، خلال الأشهر الماضية”. 

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى