حوادثعاجل

أحداث جديدة في ذبح الطالبة نيرة أشرف على يد زميلها

أحداث جديدة في ذبح الطالبة نيرة أشرف على يد زميلها

أحداث جديدة في ذبح الطالبة نيرة أشرف على يد زميلها
نيرة و محمد

كتبت/ نهى مرسي

في صباح يوم الاثنين 20 يونيو 2022 شهدت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، حادث يهتز لها القلوب وتقشعر لها الأبدان ذبح طالبة بكلية الآداب في جامعة المنصورة تدعى ” نيرة اشرف “، أمام بوابة توشكى، على يد زميلها يدعى ” محمد عادل ” مما أثار حالة من الرعب بين الطلاب والمارة بعدة طعنات من الظهر والكتف، ثم انهال عليها وذبحها بأبشع طريقة.

ومن شهادات بعض الأشخاص الذين رؤوا هذا الحادث الأليم، أن المتهم كان يركب bus مع المجني عليها وحدث بينهم مشادة كلامية، كما أنه افتعل مشكلة حتى يجلس بجانبها، وعندما أراد التحدث معها وهي لم توافق وتركته ونزلت، قام بالنزول ورائها وطعنها في ظهرها وكتفها عدة طعنات، وعندما وقعت الفتاة وأغمي عليها قام بذبحها بالسكين، وكانت هذه الواقعة أمام بوابة توشكى في المنصورة، حيث أن الفتاة المجني عليها ذاهبة لكلية الآداب لأداء الامتحانات.

وفي محكمة جنايات المنصورة أولى جلسات المحاكمة، التي نقلتها وسائل الإعلام، وسمحت هيئة المحكمة للمتهم بسرد أقواله 

وروى المتهم تفاصيل جريمته، وأعاد الأقوال التي أدلى بها في تحقيقات النيابة واعترافه بالواقعة، وأكد أنه كان ينوي قتلها بالفعل وانتظرها أثناء دخولها الجامعة، وهو يحمل سكينا اشتراه قبل الواقعة بأيام للدفاع عن نفسه، زاعما أن الفتاة كانت قد أرسلت له تهديدات.

واستكمل المتهم اعترافاته، قائلا إنه “قرر حال حدوث أي موقف بينه وبين المجني عليها سينتقم لنفسه منها في يوم الواقعة، وعندما ركب معها الحافلة من مدينة المحلة محل إقامتهما إلى المنصورة مقر الجامعة التي يدرسان بها، تعرض للسخرية منها ومن زميلاتها”.

ونوه المتهم في حديثه إلى القاضي أنه “في هذه اللحظة قرر الانتقام منها باستخدام سكين كان قد اشتراه قبل يوم الواقعة بـ3 أيام”.

وأضاف المتهم بقتل نيرة أشرف أنه “عقب نزول الفتاة من الحافلة نزل بعدها ولم يشأ أن ينفذ جريمته داخل الحافلة حتى لا يمنعه أحد من إكمالها”، وتابع قائلا إن “الفتاة كانت أمامه عندما عاجلها بطعنات متلاحقة في أنحاء جسدها ثم ذبحها”.

وشهدت الجلسة حضور أسرة المجني عليها وعدد من المحامين المتضامنين معهم، ومحامي المتهم، وعدد كبير من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وظهر مؤخرًا المحامي مرتضى منصور للرد على بعض الشائعات المثيرة للجدل حول قضية فتاة المنصورة نيرة أشرف وللكشف عن أسباب تطوعه للدفاع عنها، وذلك بعد إعلان المحامي فريد الديب التدخل في القضية والدفاع عن المتهم.

وجرى تداول أنباء مؤخرا حول تطوع المحامين مرتضى منصور وبهاء الدين أبو شقة، للانضمام إلى الفريق القانوني لأسرة الطالبة نيرة أشرف.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر شريط فيديو جديدا من موقع حادث مقتل نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة.

وبحسب الفيديو، ظهر شخص يرتدي تي شيرت أصفر يسير بجوار محمد عادل، القاتل، خلال ملاحقته لنيرة أشرف قبل قتلها، وما أن بدأ الجاني تنفيذ جريمة قتل نيرة أشرف حتى أسرع الشخص المجهول مهرولا من موقع الحادث بعد أن مر الاثنان معًا عابرين الطريق بين السيارات بشكل سريع.

وتساءل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن هوية هذا الشخص وعلاقته بالقاتل وأسباب تواجده في موقع الحادث قبل تنفيذ القاتل لجريمته، كما أشاروا إلى ظهور هذا الشخص في عزاء نيرة أشرف، متسائلين ما هي أسباب ظهوره في عزاء نيرة أشرف وما علاقته بالقاتل والمجني عليها في ذات الوقت.

أصدر مكتب المحامي الكبير فريد الديب، بيانا صحفيا جديدا بشأن قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف، أكد خلاله استمراره في الدفاع عن قاتل الطالبة نيرة أشرف.

وأوضح المحامي فريد الديب أنه مستمر في الدفاع، وسوف يتم إيداع أسباب الطعن خلال هذا الأسبوع في آخر يوم لمواعيد الطعن حتى لا تعرف أسباب الطعن أو يتم الاقتباس منه، حيث تم تجهيز مذكرة النقض، وجار تقديمها إلى المحكمة المختصة

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى