عاجلمال واعمال

“أسعار الذهب” اليوم بـ الصاغة المصرية وسجل عيار 818 جنيها

“أسعار الذهب” اليوم بـ الصاغة المصرية وسجل عيار 818 جنيها

"أسعار الذهب" اليوم بـ الصاغة المصرية وسجل عيار 818 جنيها
صورة أرشيفة

بدات اليوم “أسعار الذهب ” بالاستقرار بمحلات الصاغة المصرية في التداولات بين البيع والشراء وقد اسفرت هذة التعاملات عن. الإستقرار النسبي. حيث سجل عيار 21 وهو الأكثر تداولا ومبيعا فى مصر 818 جنيها للجرام.

أسعار الذهب اليوم في مصر :

جرام الذهب عيار 18 سجل 701 جنيه.

وسجل جرام الذهب عيار 21 يسجل 818 جنيها.

بيما يسجل جرام الذهب عيار 24 يسجل 935 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 6,544 جنيها.

أونصة الذهب 29,074 جنيه.

كيلو الذهب 934800  جنيه

سعر الذهب بـ المصنعية: 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع العيار ، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من السعر للجرام  وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

من جانبه، قال وصفى واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن جائحة كورونا أثرت على جميع الأحوال الاقتصادية في مصر والأسواق العالمية؛ إذ ساعدت سلبا في ارتفاع أسعار الذهب، موضحا أن المعدن الأصفر وأعيرته المختلفة مرتبطة ببعض، فإذا كان هناك تأثير فى أسعار الذهب فى أى دولة يكون له تأثير على باقى الدول.

وأكد  “واصف” أن فيروس كورونا تسبب فى ارتفاع الأسعار.  نظرا للجوء الكثير من الناس لاقتناء الذهب فى أوقات الأزمات، موضحا أن تأثير كورونا  سينتهى أو سيستقر بعد عام ونصف العام وليس خلال فترة قريبة نظرا لاستمرار تأثر الاقتصاد وطول الفترة المتوقعة بين الاصابة والتعافي وعودة العمل لسابق عهده بالقطاعات المختلفة.

وتابع أن الذهب هو الملاذ الآمن لأي شخص. يسعي الي الاستثمار الأسهل فى تحويله لنقود مقارنة بالسيارات والعقارات.  لأن الذهب لا ينخفض كثيرًا ويسهل بيعه، ولذلك ننصح بشراء الذهب فى فترات الأزمات بشكل عام وفى هذه الفترة بشكل خاص.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى