صحتك بالدنيا

أكلات تساعد طفلك على التركيز أثناء مذاكرته

أكلات تساعد طفلك على التركيز أثناء مذاكرته

أكلات تساعد طفلك على التركيز أثناء مذاكرته
صورة أرشيفية

مع بداية المدارس ، تحاول الأمهات الإهتمام بغذاء أبنائها وخصوصاً التي تساعدهم على التركيز والنمو ، وتحتار معظم الأمهات في أختيار نوع الأكل المفيد ،ولا شك سيدتي أنك تعلمي أن النظام الغذائي مهم جدا لصحة طفلك، ولكن هل تعلمي أن ذلك النظام الغذائي الصحي يساعده على التركيز والمذاكرة وبالتالي التفوق وتحقيق النجاح؟

فإذا كان لديك معلومات أولية عن هذا الموضوع، فلا بد أن تتعرفي على الأطعمة التي تحتوي على أهم العناصر الغذائية التي عليكي أن تقدميها لطفلك يوميا سواء في الوجبات الأساسية أو بين الوجبات، وسوف نقدم في مقالنا هذا بعض الأطعمة والأغذية المفيدة التي تساعد على التركيز والفهم وتنمية المخ  :

الشوكولاتة الداكنة:

كل الأطفال تقريبًا تحب الشوكولاتة، لذلك قدمي لطفلكِ قطعة شوكولاتة أو كوبًا من الكاكاو، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من المعادن المهمة، مثل البوتاسيوم والماغنسيوم.

البيض

يحتوي البيض على البروتين والذي يساعد الأطفال على نمو عضلاتهم كما يساعدهم على التركيز ، وخاصة إذا تم تناوله في وجبة الإفطار .

الخضروات:

تحتوي الخضروات على مضادات الأكسدة والتى تساعد على نمو خلايا المخ، ومن أبرزها السبانخ ومختلف الخضروات الخضراء.

السمك:

يحتوي السمك على فيتامين D و أوميجا 3، التي تحمي الدماغ وتساعده على تحسن الذاكرة ، كما يحتوي على الفوسفور المفيد للذكاء أيضا ، ومن أبرز تلك الأسماك ، سمك التونة والسالمون والسردين.

الزبادي :

يساعد الزبادي كامل الدسم ، وبما فيه من دهون و كالسيوم ، على الحفاظ على خلايا الدماغ فى شكل جيد لإرسال واستقبال المعلومات.

المكسرات:

تساعد المكسرات على صحة المخ والحفاظ على الجهاز العصبى، لاحتوائها على المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية ، كما أنها تساعد على تقوية الذاكرة وخصوصا عين الجمل .

أكلات تساعد طفلك على التركيز أثناء مذاكرته
صورة أرشيفية

الشوفان:

حيث أثبتت دراسة أن الأطفال الذين يتناولون دقيق الشوفان أفضل في تنفيذها للمهام المدرسية المتعلقة بالذاكرة من أولئك الذين يأكلون الحبوب السكرية، فهو يحتوي على الألياف الغنية التي تساعد في الحفاظ على شرايين القلب والدماغ

اللحوم

احرصي دائما على تقديم اللحوم الحمراء لطفلك، فهي تحتوي على العناصر الغذائية، التي تساعد على تحسين الذاكرة، كالحديد والزنك وفيتامينات أ – هـ – ب.

الفاكهة

من أهم الأطعمة التي لا بد أن يتناولها طفلك يوميا، فالفاكهة شهية بصفة عامة، وتحتوي على عشرات الفيتامينات، التي تحسن الذاكرة وتساعد على الحفظ، فقدمي لطفلك طبق من سلطة الفاكهة كبديل لوجبة العشاء.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى