حوادث

إنفجار مصنع ألبان بالإسكندريةوالنيابة تعاين وتصرح بدفن العامل المتوفى

اقرأ في هذا المقال
  • إنفجار مصنع بالإسكندرية.. وتشكيل لجنة فنية لمعاينة آثار
  • مأمور قسم شرطة المنتزه ثالث تلقى بلاغ بانفجار خزان ضغط هواء
  • معاينة وفحص انفجار خزان ضغط هواء أسفر عن وفاة عامل.
  • تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة
  • التصريح بدفن جثمان عامل مصنع الألبان المُنفجر شرق الإسكندرية

إنفجار مصنع بالإسكندرية.. وتشكيل لجنة فنية لمعاينة آثار

إنفجار مصنع ألبان بالمنتزة ..والمستشار أشرف المغربي، يأمر المحامي العام لنيابات المنتزة، بتشكيل لجنة فنية لمعاينة آثار الانفجار الذي أسفر عن مصرع عامل وضبط وإحضار ملف المصنع للتأكد من تراخيصه ومدى اتباع قواعد السلامة المهنية والأمن الصناعي.

إنفجار مصنع
مصنع ألبان

مأمور قسم شرطة المنتزه ثالث تلقى بلاغ بانفجار خزان ضغط هواء .

تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنتزه ثالث، يُفيد بورود بلاغ بانفجار خزان ضغط هواء داخل شركة «سيكلام» لمنتجات الألبان الكائنة بشارع مصطفي كامل ووجود متوفي.

معاينة وفحص انفجار خزان ضغط هواء أسفر عن وفاة عامل.

وانتقل على الفور مأمور القسم، ورجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وبالمعاينة والفحص تبين انفجار خزان ضغط هواء أسفر عن وفاة هاني مصطفي أبوالفتوح، عامل، مقيم بمنطقة المنشية البحرية بدائرة القسم.

تحرير محضر إنفجار مصنع الألبان وأحيل للنيابة العامة.

تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات..وأمر وإحضار ملف المصنع للتأكد من تراخيصه ومدى اتباع قواعد السلامة المهنية والأمن الصناعي.تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية.

إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنتزه ثالث، يُفيد بورود بلاغ بانفجار خزان ضغط هواء داخل شركة «سيكلام» لمنتجات الألبان الكائنة بشارع مصطفي كامل.

وعلى الفور انتقل فريق من نيابة ثالث المنتزة إلى موقع الحادث لمعاينته وتبين منها أن الخزان انفجر بعد ارتفاع الضغط داخلها بسبب تعطل الترمومتر الخاص بمؤشر الملئ ونتج عن الانفجار مصرع عامل فيما أدت الموجة الانفجارية لتحطم وانهيار أحد الحوائط المجاورة وجارى حصر باقى التلفيات.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية من حى المنتزة لمعاينة مبنى المصنع للتأكد من مدى سلامته، و استدعاء مالك المصنع والمدير المسؤول، وصرحت النيابة بدفن جثة المتوفى.

التصريح بدفن جثمان عامل مصنع الألبان المُنفجر شرق الإسكندرية

صرحت نيابة ثالث المنتزه في الإسكندرية، تحت إشراف المستشار أشرف المغربي، المحامي العام، الثلاثاء، بدفن جثمان “هاني.م.أ”، عامل الصيانة، الذي لقي مصرعه؛ إثر انفجار “خزان هواء” داخل مصنع ألبان شرق المحافظة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى