أفلام ومسلسلاتمقالات

الإختيار 2 دراما وطنية بنكهة الإبداع ” المجد للشهداء”

الإختيار 2 دراما وطنية بنكهة الإبداع ” المجد للشهداء”

الإختيار ٢ دراما وطنية بنكهة الإبداع " المجد للشهداء"
الأختيار 2

كتب : أحمد بهجت 

جمهورنا الغالي الحبيب جمهور الإبداع في كل مكان معاً و التغطية الحصرية لدراما النجوم ” الاختيار ٢” و دراما بطعم الشهادة و النصر و مجد لشهداء الوطن الحبيب و توثيق لحقبة زمنية و سحابة سوداء غيمة سماء الوطن الغالي و بعض الدول العربية الشقيقة
كما وثقت و بإجماع المشاهدين و النقاد و كانت خير شاهد و دليل على جرائم الإخوان المسلمين و جماعتهم و إخوان الشر و الشيطان.

كما حركة و قامت هذه الجماعة الشيطانية حرباً قاسية في مصر و باقي الدول العربية التي وقعة فريسة في حقبة من الزمن و حكم جماعة إخوان الشيطان و تقلدهم هرم السلطة و الحكم في تلك الدول.

و في الجزء الأول من تغطيتنا الحصرية سوف نعرض لكم جمهورنا الحبيب شرحاً للمرحلة الزمنية التي توثقها الدراما و عرض للشخصيات و الأبطال و الشهداء الأبرار و خيرة أبناء الوطن الغالي الحبيب الذين ضحوا بأنفسهم فداء لهذا الوطن و الذي قام اخوان الشر بالغدر بهم و لا يسعنا إلا وصفهم بشياطين الأرض و الخونة من جماعة “إخوان الشيطان” .

الإخوان المسلمين

” الإخوان المسلمين” و سنة سوداء من الحكم و سنوات من الظلام من الانتقام و الحرب و الإرهاب الأسود.

حقبة زمنية قاسية و مريرة في الدول التي سيطر عليها هؤلاء الشياطين فقد نجحت الجماعة في الحكم و اضلموا سماء عدة دول عربية و كان في ذالك سقوط مدوي لافرع و أذرع تلك الدول و خرابها و تفكيكها و فقد الوطن العربي هيبته و إستقراره في تلك الفترة المريرة من تاريخ مصر و الدول العربية الشقيقة فسقطة دول و قاومت دول و حاربة تلك الفئة و الفصيل الشيطاني و كانت الحرب قاسية و مؤلمة في بعض الدول و منها الوطن الغالي مصر و كانت الشهادة والنصر لأبناء الوطن الغالي من ضباط شرطة و جيش و من أبناء الشعب من المواطنين الأبرياء لكن مصر بدورها الفعال و مواجهتها للإرهاب الأسود تصدت لها بأسودها ونسورها وأحبطت هذا الشر و هؤلاء الشياطين.

وليس جديد على وطننا الغالي وأبنائه الشرفاء بالتصدي للإرهاب الأسود برجالها النبلاء وشهدائنا العظماء.

فقامت مصر بتوجيه درساً لكل غاشم ولكل العالم فدرست لهم “من هي مصر” و ” من هم رجالها” وتكون رسالة لأجيالنا حتى يتعلموا ما هو الوطن وقيمته وأهمية الاستقرار والتصدي لكل من يحاول الدمار لأرضنا و وطننا الغالي الحبيب عاشت مصر حرة ابية وستظل تعطي إلى آخر الزمن دروس الحياة و العقيدة وأنها ” ام الدنيا” على مر التاريخ والعصور انشاء الله.

الأختيار 2 

وثقت دراما” الاختيار ٢” نموزج من نمازج التضحية و الشهادة لأبطال مصر العظماء لتكون ملحمة درامية خالصة و خالدة لكل العصور و أصبحت الدراما الوطنية الخالدة سيراً على نهج الدراما الوطنية الخالدة ” رأفت الهجان” في مستوى المشاهدة و المتابعة مما تحتويه الدراما من اخداثفي محتواها و ثردها و القيمة الوطنية الخالصة للأجيال المتعاقبة.

و جائت الدراما الوطنية التي بدأت بالجزء الأول من دراما “الاختيار” في رمضان السابق الذي كتبها المبدع “باهر دويدار” و أخرجها المخرج المبدع “بيتر ميمي” و جسدت و وثقت التضحيات و الحقبة الزمنية المريرة التي عاشها الوطن الغالي في مشوار حربه مع الإرهاب و إخوان الشيطان و كانت هذه المرحلة مرحلة صعبة و قاسية جداً و أستشهد فيها أبطال من خيرة أبناء الوطن الغالي من ظباط الجيش و نذكر منهم :

“شهداء الكتيبة ١٠٣ صاعقة و كان منهم”

البطل عقيد أركان حرب “أحمد صابر محمد على المنسى”، والبطل نقيب “أحمد عمر الشبراوى”، والبطل ملازم أول “أحمد محمد محمود حسنين”، والبطل عريف “محمد السيد إسماعيل رمضان”، والبطل جندى “محمود رجب السيد فتاح”.

البطل جندى “محمد صلاح الدين جاد عرفات”، والبطل جندى “على على على السيد إبراهيم”، والبطل جندى “محمد عزت إبراهيم”، والبطل جندى “مؤمن رزق أبو اليزيد”، والبطل جندى “فراج محمد محمود أحمد”، والبطل سائق “عماد أمير رشدى يعقوب”، والبطل جندى “محمد محمود محسن”، البطل جندى “أحمد محمد على نجم”، البطل جندى “على حسن محمد الطوخى”، والبطل جندى “محمود صبرى محمد”.

لوحة الشهداء

وضمت لوحة الشهداء الأبطال من قوات المدفعية البطل النقيب “محمد صلاح محمد”، بالإضافة للشهيد البطل ملازم أول “خالد محمد كمال المغربي”، والبطل جندى “محمد محمود فرج”، و”أحمد العربى مصطفى”، والبطل مندوب مدنى “صبرى”.
و جسد و لعب أبطال الدراما الوطنية” الاختيار ١” ملحمة درامية على أعلى مستوى.

وَبالإنتقال إلى الجزء الثاني من الملحمة الوطنية و الدراما الوطنية ” الاختيار ٢ ” و التي خلدت و وثقت تاريخ الأبطال. 
و الشهداء و الأحداث التي لحقة المرحلة الزمنية سابقة الذكر بي” الاختيار ١” و كان دوران الأحداث حول إعتصام رابعة العدوية و فض الإعتصام. و الأحداث اللاحقة له و إستهداف الجماعة لعناصر الجيش و الشرطة المصرية. إنتقاماً لفض إعتصام رابعة و عزل رئيسهم و تشرذمهم و هروبهم و تفرقهم في محافظات مصر جميعاً. بعد فشلهم الزريع في إحتواء هزيمتهم و القبض على أغلب رموز هذه الجماعة الضالة و إخوان الشيطان على الأرض. و خلف هذا الانتقام سقوط أشرف من أنجبت العسكرية المصرية من ضباط الجيش و الشرطة بمختلف القطاعات بها. و الذي جسدتها
الدراما الوطنية “الاختيار ٢” و التي قام بكتابتها و أخرجها المبدعين المتألقين :-

هاني سرحان

المبدع السيناريست و المؤلف” هاني سرحان “.
و المخرج المبدع” بيتر ميمي”.

و الذي جاء أبطالها من نجوم الدراما على النحو التالي-

النجم المبدع الفنان / الفنانة :-” كريم عبدالعزيز – أحمد مكي – رياض الخولي، إياد نصار – ماجد الكدواني – أسماء أبواليزيد –

إنجي المقدم -سامح الصريطي – محمد فراج
– أحمد داش – بشرى – أحمدشاكرعبداللطيف –
محمد علاء – أحمد حلاوة – رامز أيوب – إسلام جمال.
كما جاء نخبة محترمة من نجوم الدراما المبدعين و من أبرزهم :-

أحمد العوضي بشخصية هشام عشماوي، وأشرف عبد الباقي وهشام ماجد، وهشام جمال، وكريم فهمي، ومحمد فراج، والمطرب والممثل أحمد فهمي، ومحمد محمود عبدالعزيز، وأحمد حلاوة ومصطفى أبو سريع وعلي الطيب و النجم المبدع عمرو فريد صالح في دور دكتور بمستشفى الشرطة
و النجم المبدع هادي الجيار الذي رحل عن دنيانا قبل إستكمال مشاهده إثر إصابته بفيروس كورونا يوم 10 يناير الماضي، حيث انتهى من تصوير مايقرب من 80% فقط من المشاهد الخاصة به وتم إحداث بعض التغييرات على دوره بعد وفاته مع الاحتفاظ بجميع مشاهده دون تغيير.

شهداء الواجب

وجسدت الدراما و وثقت بطولة شهداء الوطن من العسكرية المصرية من الشرطة و الجيش خلال الأعوام من ٢٠١٣ و حتى نهاية المسلسل و كان من أبرزهم من شهداء الواجب

“فض اعتصام رابعة و ما قبله”

الضابط محمود جودة اول شهيد في الاعتصام
المقدم شادي مجدي
النقيب محمدسمير ” عمليات خاصة”
اَلنقيب اشرف فايد
النقيب حسام بهي
و غيرهم من أبطال الشرطة و الجيش العظماء و شهداء الواجب و كان أيضا من أبرز الشهداء

“مديرية أمن الدقهلية”

العقيد سامح سعودى، والمقدم سيد رأفت، والمجند يوسف المغاورى عيسى، والمجند يونس أبو المعاطى محمد، والمجند أحمد صبحى حرحش، والمجند محمد صابر مطاوع، والرقيب سعد مصطفى المرسى، والمجند محمد عبد العزيز عبدالكريم”.

الإختيار ٢ دراما وطنية بنكهة الإبداع " المجد للشهداء"
الإختيار ٢

” أسماء الشهداء معركة الواحات من قطاع الأمن الوطني”

المقدم أحمد فايز عبد الحافظ خريج دفعة 1995
المقدم محمد عبد الفتاح خريج 1999
اَلمقدم أحمد جاد دفعة 1999
الرائد أحمد عبد الباسط محمد أحمد

” من العمليات الخاصة”

العميد امتياز كامل
الرائد محمد وحيد حبشي دفعة 2000
النقيب إسلام مشهور
اَلنقيب عمرو صلاح
النقيب كريم أسامة فرحات
النَقيب أحمد طارق أحمد زيدان
النقيَب أحمد حافظ أبو شوشة
و رقيب شرطة أنور محمد الدبركي و مجند بطرس سليمان مسعود و مجند محمود ناصر و مجند حسن زين العابدين محمد و المجند عمر فرغلي أحمد.

” شهداء كرداسة”

اللواء مصطفى إبراهيم الخطيب
اللواء محمد عبد المنعم
عقيد عامر محمد عبد المقصود
مقدم ايهاب أنور مرسي
نقيب محمد فاروق نصر الدين
نقيب هشام جمال الدين شتا
أمين شرطة محمد سيد و أمين شرطة تامر سعيد و أمين شرطة معتمد سلطان عباس و مساعد شرطة رضى عبد الوهاب و مجند شرطة / هشام إبراهيم و محمد بدوي و أكرم عيد.

و في الجزء الثاني جمهورنا الحبيب من التغطية الحصرية سوف نعرض لكم سير الدراما و الأحداث و سوف نحلل عناصر الدراما من كافة النواحي و الأسرار و الكواليس إنتظرونا جمهور الإبداع في كل مكان و
” الإبداع لا ينتهي” بكم و معكم جمهورنا الغالي الحبيب و كل عام و انتم بخير

” المجد للشهداء”.

الإختيار ٢ دراما وطنية بنكهة الإبداع " المجد للشهداء"
الأعلام أحمد بهجت

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى