صحتك بالدنيا

البقدونس وفوائده المتعددة للحفاظ على صحة الكلى

البقدونس وفوائده المتعددة للحفاظ على صحة الكلى

البقدونس وفوائده المتعددة للحفاظ على صحة الكلى
البقدونس

كتبت : مايسة عبد الحميد

يُعد البقدونس من الأعشاب قليلة السعرات الحرارية ومفيد للجسم بشكل عام وللكلى بشكل خاص، خاصةً في التخلص من الحصوات الصغيرة التي تتكون نتيجة تراكم الأملاح والسموم والشوائب في الجسم وخمول عمل الكلى.

كما يحتوي البقدونس على فيتامينات “سي” و”أ” و”ه”، إضافة للحديد
والماغنيسيوم والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم والألياف والبيتا كاروتين وحمض الفوليك. ويُعد من الأعشاب المفيدة للجسم بشكل عام وللكلى بشكل خاص، وخاصةً في التخلص من الحصوات الصغيرة التي تتكون نتيجة تراكم الأملاح والسموم والشوائب في الجسم وخمول عمل الكلى.

فوائد البقدونس للكلى 

1_ الوقاية من إلتهابات الكلى :

البقدونس وفوائده المتعددة للحفاظ على صحة الكلى
البقدونس

يحتوي البقدونس على بيتا كاروتين (Beta-carotene). والكلوروفيل (Chlorophyll)، والعديد من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة التي تستخدم في محاربة الالتهابات. والأورام، كما أنها قد تقي من الإصابة بسرطان الكلى.

2_ يغذي الكلى :

يعد البقدونس من الأعشاب الغنية بفيتامين ك (Vitamin K). وفيتامين أ (Vitamin A)، وفيتامين ج (Vitamin C)، وحمض الفوليك (Folic acid). والحديد، والألياف، وهي عناصر ضرورية للحفاظ على صحة الكلى.

3. مدر للبول :

يستطيع البقدونس التحكم بدرجة حموضته، الأمر الذي يساعد جسمك في التخلص من السوائل بطريقة طبيعية و يدر البول .

4_ يقلل من خطر الإصابة بحصى الكلى

قد يحتوي البقدونس على خصائص مضادة للالتهابات. وفوائد أخرى تتمثل في تنظيم درجة الحموضة في البول، وخفض ضغط الدم، جميعها تساهم في الحفاظ على صحة الكلى. وتقليل خطر الإصابة بمرض حصى الكلى.

5_ يطهر الكلى :

يعد البقدونس مصدرًا للمعادن، ومضادات الأكسدة الرائعة، والتي تساعد في تجديد خلايا الجسم. وتسهل على الكلى القيام بوظائفها المتمثلة بإزالة السموم والدهون من أعضاء الجسم المختلفة. هذه الفائدة تعد من فوائد البقدونس للكلى الجيدة في محاربة العديد من الأمراض.

6_ يساهم في خفض ضغط الدم :

البقدونس وفوائده المتعددة للحفاظ على صحة الكلى
البقدونس

من فوائد البقدونس للكلى أنه قد يساهم في الحفاظ على صحة الكلى، من خلال دوره في السيطرة على ضغط الدم، الذي يعد من أحد عوامل الخطر المسببة لأمراض الكلى.

إذ أن البقدونس مصدرًا غنيًا بالنترات (Nitrates) الضرورية من أجل توسيع الأوعية الدموية، الأمر الذي يساعد بدوره في تحسين تدفق الدم، وتخفيض ضغط الدم المرتفع.

كما وجد أن الأطعمة الغنية بالنترات، مثل: البقدونس، يمكن أن تلعب دورًا حيويًا في ضبط مستويات ضغط الدم الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى