صحتك بالدنيا

التفاح الأخضر وفائدة تناوله على الريق الصحية وفوائده لجمالك ورشاقتك

اقرأ في هذا المقال
  • التفاح الأخضر وفائدة تناوله على الريق الصحية وفوائده لجمالك ورشاقتك
  • من فوائد التُفاح الأخضر الصحية أيضا
  • فوائد أخرى هامة للجمال:
  • التفاح الأخضر وفائدة تناوله على الريق مقدمة لكم من جريدة عالم النجوم
  • التفاح الأخضر للتنحيف "لتكوني رشيقة"

التفاح الأخضر وفائدة تناوله على الريق مقدمة لكم من جريدة عالم النجوم

التفاح الأخضر
التفاح الأخضر

التفاح الأخضر وفائدة تناوله على الريق يعطيكي مجموعة فوائد هامة يخلّص من الحرارة، ويقي من الجفاف.يمنح البشرة النضارة والحيوية، ويكسب الخدين اللون الوردي .

يحفّز وظائف الكبد وينشطه.يحمي الدماغ، ويعزّز القدرة على التركيز، ويقي من الإصابة بالزهايمر.يفيد القلب، والأوعية الدموية، والشرايين؛ لاحتوائه على: الفينول، والبكتين، والبولي.يقي من الحساسية.يحدّ من مختلف أنواع السرطانات؛ سرطان الرئة، والثدي، والقولون، والكبد.يقوّي العينين ويخلّص من إعتام عدسة.

من فوائد التُفاح الأخضر الصحية أيضا

ينظم نسبة السكر في الدم، ويفيد مرضى السكري.يشفي نزلات البرد، والسعال والربو وخاصة عند الأطفال.يطرد البلغم.يخلّص من حصى المرارة.يقوّي العظام، ويزيد من كثافتها، ويقيها من الهشاشة.ينظف الأسنان ويقوي اللثة؛ لاحتوائه على حامض الأوكساليك.يعالج النقرس.يحدّ من أكسدة الدهون العادية أو الدهون الثلاثية، ويقلّل من الكولسترول الضار بالجسم.يقضي على الفيروسات الموجودة في الجسم، ويخلصه من السموم.يعزّز دور الجهاز الهضميّ للقيام بوظائفه، ويسهّل عملية الهضم، ويقي من الإمساك؛ لاحتوائه على ما يقارب 30% من الألياف الغذائية.يقلّل من الوزن الزائد؛ لاحتوائه على سعراتٍ حراريّةٍ قليلةٍ، ويتميّز بتواجد كميةٍ كبيرةٍ من الألياف فيه، لذلك فهو يمنح الجسم الشعور بالشبع، ويقلل من كمية الطعام المتناول، ويحرق الدهون المتراكمة.

فوائد أخرى هامة للجمال:

التفاح الأخضر ليس فقط جيدا لصحة الفرد، ولكنه أيضا واحدا من أفضل الفواكه عندما يتعلق الأمر باستعادة الجمال المفقود، حيث يقوم التفاح بتطهير بشرتك والحفاظ على أسنانك والمحافظة على اللثة بصحة جيدة.

ويستخدم التفاح الأخضر فى تبييض البشرة، نظرا لاحتوائه على الفيتامينات A، B، C، فضلا عن فيتامين E، كما أنه يساعد أيضا على إبقاء جلدك جديدا ومتوهجة.

وأخيرا، فإن هناك لائحة من فوائد التفاح الأخضر صغيرة، لكنها ضخمة جدا، حيث إنه يساعد على تنقية الدم، وصحة القلب، ويعزز الذاكرة، كما يمكنه منع تكون حصى المرارة، وقد يكون علاجا للروماتيزم.

التفاح الأخضر للتنحيف “لتكوني رشيقة”

التُفاح الاخضر

ومن بين أهم فوائد التفاح أنه يستخدم في التخسيس السريع، حيث يري البعض أنه أفضل استراتيجية لتنحيف الجسم. وقد ثبت مؤخراً من خلال تجارب ودراسات أن تناول التفاح وحده كفيل بتنحيف الجسم، حيث يقوم بعمل تخسيس بدون رجيم. فأظهرت دراسة حديثة أن تناول تفاحة في اليوم يساعد على حرق الدهون، فقد أجريت تجربة علي أشخاص بالغين أظهرت أن من تناول تفاحة منهم قبل تناول وجبة الغداء بنحو ربع ساعة قلل من استهلاكهم في الغداء بحوالي 190 سعر حراري بالمقارنة مع من لم يتناول تفاحة قبل الغداء.

وبعد عرض هذه التجربة أمام مؤتمر لجمعية السمنة، قام باحثون آخرين في جامعة بنسلفانيا للدولة بعمل بحث يناقش كيفية تأثير تناول التفاح بكافة أشكاله على تناول السعرات الحرارية. وشملت هذه الدراسة حوالي 60 رجل وامرأة أوزانهم عادية، حيث كانوا يأتون للمختبر كل يوم على مدار خمسة أسابيع لتناول وجبتي الإفطار والغداء.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى