عالم الفن

التميمي يكشف كواليس تصوير”خارج الحسابات”وكسر قدم التهامي

اقرأ في هذا المقال
  • التميمي يكشف كواليس تصوير"خارج الحسابات"وكسر قدم التهامي
  • التميمي يكشف عن كواليس ما حدث في فيلم "خارج الحسابات".
  • محمود ياسين التهامي ليعيد تجسيد وظيفة المئذنة

التميمي يكشف عن كواليس ما حدث في فيلم “خارج الحسابات”.

التميمي الكاتب الصحفي والإعلامي ينشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، صور من كواليس لأول مرة عن فيلم “خارج الحسابات”، وأظهرت الصور كيف صعد محمود ياسين التهامي مئذنة طولها يعادل ٣٠ طابق على سلم معدني و قدمه في الجبس.

ويكشف التعبر حسابه عن كواليس تصوير الفيلم والذي خرج للنور في إبريل ٢٠١٩، حينما طلبت شركة المقاولون العرب من شركتنا Media Clinic Pro إنتاج فيلم يوثق الجهود الهندسية والحلول المبتكرة التي قدمتها الشركة في مراحل البناء كجانب من سلسلة توثق مشروعات هندسية معقدة وضخمة فكرنا في معالجة مختلفة للفيلم.

التميمي
محمود التهامي وقدمه في الجبس

التميمي: الصديق المنشد محمود ياسين التهامي ليعيد تجسيد وظيفة المئذنة.

وأوضح أن الفيلم الذي تناول مبنى”جامع الفتاح العليم “، جاءت فكرته من أجل إعادة الوظيفة للتكوين المعماري بأن تنتهي مراحل العمل بقيام كل تكوين معماري بوظيفته فطلبنا منهم أن يصعد المئذنة الصديق المنشد محمود ياسين التهامي ليعيد تجسيد وظيفة المئذنة في تحية منه و منا لكبار المؤذنين المصريين الذين طالما مارسوا تلك الوظيفة الجليلة من فوق مآذن لم يعد يصعدها أحد بعد استخدام الكهرباء في القرن الماضي.

تابع التميمي حديثه قائلاً:

وتابع قائلا:”ولذلك قررنا إحياء ما كان حدثاً يومياً خلال ١٤٠٠ سنة من تاريخ الإسلام عدا آخر ٧٠ سنة .. عرضت الأمر على الصديق محمود ياسين التهامي فوافق على الفور و بلا مقابل مادي .. فكرة أن يتضمن الفيلم إحياء لوظيفة المئذنة كمكان لرفع الآذان لمست قلبه، اتفقنا و سجلنا الآذان وحددنا يوم التصوير و قبل التصوير بأسبوعين حدث مالم نكن نتوقعة .. حادث نتج عنه كسر في قدم الصديق محمود ياسين التهامي .. و بالتالي تم تجببس قدمه .. قطعاً تم الغاء الفكرة .. و لكنه أصر.”

التميمي
تجبيس قدم محمود التميمي

محمود التهامي للتميمي” أحنا صعايدة ياعم “.

واستطرد قائلا:” تخيلوا معي المئذنة على ارتفاع ٣٠ طابق ” ٩٠ متر ” و السلم الداخلي يشبه سلالم المطافىء و صعوده من أصعب ما يكون و قدمك سليمة أصلاً والشدات الخشبية و معدات البناء لم تزل في المكان لإتمام بعض الأعمال .. لكنه أصر على الصعود و رفض كل محاولاتي لإثنائه قائلاً “إحنا صعايدة يا عم ” الأهم أن فكرة قد اختمرت في رؤوسنا لتصوير نسخ من الآذان للصلوات الخمس.

وواصل التميمي قائلا: وعليه طلب مخرج الفيلم المخضرم الصديق عماد الغول من الشيخ محمود الثبات في مكانه أعلى المئذنة من بعد صلاة العصر إلى بعد صلاة العشاء حتى يتم التصوير من النهار حتى الليل مروراً بالغروب في درجة حرارة باردة و سرعة رياح غير معتادة و لم أر منه انا و كل فريق Media Clinic Pro سوى كل تعاون و سعادة و تحمل .. فلا أقل من الشكر على التعب و على هذا الآذان الجميل الذي استمتعت شخصياً بتسجيله وتصويره”.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى