صحتك بالدنيا

التين الشوكي له فوائد عديدة في رفع كفاءة اللياقة النفسية والبدنية والذهنية

‎التين الشوكي له فوائد عديدة في رفع كفاءة اللياقة النفسية والبدنية والذهنية

 

التين الشوكي له فوائد عديدة في رفع كفاءة اللياقة النفسية والبدنية والذهنية
التين الشوكي

‎فاكهة “التين الشوكي” لها فوائد عديدة تنبت هذه الثمار البيضاوية اللذيذة من قمم أوراق الصبار الشائكة وتتراوح في اللون من الأصفر والأخضر إلى الأحمر العميق أو الأرجواني.

فوائد التين الشوكي :

‎ولا يعتبر التين الشوكي غذاء فقط ولكن أيضًا علاجا طبيا للتورم والروماتيزم بين العديد من الشعوب الأصلية في جنوب غرب الولايات المتحدة والمكسيك، سواء يؤكل نيئ أو مجفف. وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبي الأمريكي “LiveStrong”،

‎عن فوائد التين الشوكى تجعله الفاكهة المفضلة فى شهور الصيف الحارة، إن التين الشوكي له فوائد عديدة في رفع كفاءة اللياقة النفسية والبدنية والذهنية.

‎ أهم هذه الفوائد:

‎1- يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، التي تساعد الجسم من الشوادر الحرة التي تتراكم داخل الجسم وتسبب الإحساس بالضعف العام كما تودي إلي الشيخوخة المبكرة.

‎2- يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “سي”، ما يساعد على تقوية الجهاز المناعي للإنسان والقدرة على مقاومة الأمراض السرطانية.

‎3- يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “أ”، وهي من الفيتامينات التي تحافظ علي الذاكرة، كما أنها تساعد على حماية البشرة والحفاظ على سلامة الجلد والعين والرؤية.

‎4- يحتوي على عنصر الحديد الذي يعمل علي الوقاية من مرض الأنيميا الذي انتشر خاصة في الأطفال والشباب.

‎5- يحتوي على عنصر الزنك وهو من الأملاح المعدنية التي تلعب دورا مهما في رفع مناعة الجسم.

‎6- يحتوي على فيتامين ب2 وب5 وهي من الفيتامينات التي تعمل علي تقليل حدوث شيب الشعر.

‎7- يقي العظام والأسنان لأنه يحتوي علي نسبة كالسيوم تقي من مرض الهشاشة الناتج عن نقصه.

‎ونصح الدكتور دياب، عدم الإفراط في تناوله لأنه على الرغم من الفوائد العديدة للتين الشوكي ولكن الإكثار منه يتسبب في زيادة في وزن الجسم لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية، مضيفاً أن الأشخاص التي تعاني انتفاخا في القولون يجب أن تقلل من تناوله.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى