صحتك بالدنياعالم المرأةمطبخ

الخيار وفوائده المذهلة للبشرة والرجيم

الخيار وفوائده المذهلة للبشرة والرجيم

الخيار وفوائده المذهلة للبشرة والرجيم
صورة أرشيفية

الخيار من أهم الخضروات الجيدة لصحة الإنسان، حيث أنه يوفر للجسم الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية، ويحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء الذي يلعب دورا كبيرا في ترطيب الجسم، خاصة في فصل الصيف.

كما يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة، مثل الفلافونويدات، والتي تساعد في محاربة أضرار الجذور الحرة ،يحتوي على 96 % من الماء، ويساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم، يحتوي الخيار على الفيتامينات” A و B1 و C و K “والبروتينات والألياف والماغنيسيوم، والبوتاسيوم، كل هذه الخيارات تجعل الخيار عنصرًا مثاليًا لمعالجة العديد من مشاكل البشرة والشعر والصحة.

الخيار وفوائده المذهلة للبشرة والرجيم
صورة أرشيفية

فوائد الخيار للبشرة :

1_ يبيض الوجه بشكلٍ فعّال، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كميّة كافية من عصير الخيار على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء.

2_ يحد من الانتفاخ حول العينين ويعود السبب إلى احتوائه على فيتامين ج بكثرة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع شرائح الخيار تحت العينين وتركها لمدة عشر دقائق.

3_ يحد من ظهور البقع على الوجه، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كميّة كافية من عصير الخيار على الوجه وتركه لمدة خمس دقائق، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء، ويفضل تكرار الخليط يوميّاً للحصول على نتيجة فعّالة.

4_ يزيد من جمال ونضارة البشرة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع نصف كوب من عصير التفاح، ونصف كوب من عصير الخيار في وعاء والخلط جيداً، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء.

5_ يعالج حب الشباب بكفاءة وفعاليّة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع شرائح الخيار على أماكن الحبوب وتركها لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء.

6_ يزيل السولوليت عن الوجه، ويمكن استخدامه عن طريق وضع نصف كوب من عصير الخيار، وملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة في وعاء والخلط جيداً ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسل الوجه جيّداً بالماء.

7_ يمكن استخدامه كماسك طبيعي على البشرة، وذلك بوضع 1/2 كوب من عصير الخيار، وملعقتين كبيرتين من زيت الأوليفرا في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسل البشرة جيداً بالماء.

8_ يقلل من ظهور الحروق على الوجه. يزيل الخلايا الميتة عن الوجه. يرطّب البشرة بشكلٍ فعّال وكفؤ، نظراً لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الماء.

الخيار وفوائده المذهلة للبشرة والرجيم
صورة أرشيفية

فوائد الخيار للتخسيس :

الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مثل الخيار في النظام الغذائي يساعد في خفض السعرات الحرارية المستهلكة، مما يساهم في إنقاص الوزن، لذلك يُستخدم الخيار للتخسيس .

الخيار منخفض جدًا في السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب واحد من شرائح الخيار على 14 سعرة حرارية فقط، لذا فحتى تناول كمية كبيرة من الخيار لن يسبب أي زيادة في السعرات الحرارية اليومية أو زيادة في الوزن. يمكن أكل الخيار مع الوجبات الأساسية، أو كوجبة خفيفة بين الوجبات عند الإحساس بالجوع. قشر أو جلد الخيار غني جداً بالألياف التي تعزز الاحساس بالشبع لفترة طويلة، لذا يعتبر الخيار مكون أساسي لأى نظام غذائي لانقاص الوزن.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى