مقالات

العارف بالله طلعت يكتب : تحت شعار “بوابتك نحو الابتكار والتجارة”

العارف بالله طلعت يكتب : تحت شعار “بوابتك نحو الابتكار والتجارة”

العارف بالله طلعت يكتب : تحت شعار “بوابتك نحو الابتكار والتجارة”
الرئيس السيسي

أفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقي الثاني (صحة أفريقيا ) بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية).

تشهد الفعاليات المقرر إنعقادها خلال الفترة من (6 إلى 9 ) يونيو 2023، مشاركة عالمية لأكثر من 90 دولة بالإضافة إلى ما يزيد عن 1200 متحدث ويكتسب المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني الذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية أهمية كبيرة.

ويعد المعرض والمؤتمر بوابة القارة الأفريقية والدولة المصرية نحو الابتكار والتجارة ليكون بمثابة ملتقى بين الشركات العالمية العاملة بالمجال الطبي والجانب الأفريقي بشكل سنوي.

ويجمع المعرض والمؤتمر كافة ممثلي الرعاية الصحية ليوفر لهم فرصة فريدة من نوعها لاستكشاف ما يتم تقديمه في مختلف القطاعات مثل المستلزمات الطبية والمعدات الطبية ومستحضرات صيدلانية مستهلكات المعامل والمواد الكيميائية ومعدات ومستلزمات طب الأسنان ومستحضرات العناية بالجلد والتغذية والفيتامينات ومقدمي الرعاية الصحية والصيدليات والرعاية الصحية والصناعات المغذية والتعبئة

 وتشهد فعاليات المؤتمر المقام تحت شعار “بوابتك نحو الابتكار والتجارة” والذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية عقد ما يزيد عن 316 جلسة و36 ورشة عمل بمشاركة خبراء دوليين في المجال الطبي، حيث تقدم الجلسات العلمية بواسطة “الجمعية الطبية المصرية 

كما تتضمن فعاليات المؤتمر جلسات متنوعة تستعرض خطوات زيادة قدرة أفريقيا نحو تصنيع اللقاحات والعلاجات المختلفة.بالإضافة إلى مناقشة أحدث التقنيات الطبية للنهوض بصحة المرأة في أفريقيا بالإضافة إلى تسليط الضوء على تطورات مبادرة مشروع “الجينوم” المرجعي المصري والذي يعد العمود الرئيسي للطب الشخصي وأي منظومة صحية متطورة.

وتتنوع الجلسات خلال المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقي الثاني ما بين مناقشة تعظيم التعاون بين مصر وأفريقيا على صعيد تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية، وجلسات متنوعة في عدد من الملفات الطبية الهامة مثل الطب الإشعاعي، جراحة الأعصاب، طب العيون. 

معرض ومؤتمر صحة أفريقيا فرصة ذهبية لاستعراض إمكانات وتطورات مصر في مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا والإمدادات الطبية الحديثة على مستوى دول العالم وبالأخص الدول الأفريقية وفرصة كبيرة لتبادل الخبرات والمعرفة ووضع رؤى موحدة لاستمرارية النهوض بقطاع الرعاية الصحية والدواء بالقارة الأفريقية.

وهيئة الرعاية الصحية تشارك بجناح تكنولوجي متميز خاص بمعرض صحة أفريقيا مجهز بأحدث التقنيات في القطاع الصحي

 وأهمها الشاشات الذكية التفاعلية وعروض الهولوجرام والنظارات ثلاثية الأبعاد والدكتور الافتراضي والعمليات الافتراضية بالمنشآت الصحية عبر نظارات الواقع الافتراضي .

 وتعريف الوفود الأجنبية والأفريقية بإنجازات هيئة الرعاية وخدماتها للسياحة العلاجية “نرعاك في مصر”

المؤتمر منصة مثالية لتعزيز فرص نقل الخبرات المصرية إلى الدول المختلفة والأفريقية وتعزيز التعاون معها من خلال عقد لقاءات ثنائية وتوقيع بروتوكولات تعاون وجلسات نقاشية لهيئة الرعاية ضمن فعاليات صحة أفريقيا

 في إطار رؤيتها لتعزيز استخدام التكنولوجيا والحلول المبتكرة في الرعاية الصحية ورؤية مصر لتحقيق التغطية الصحية الشاملة والمستدامة.

 المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي أصبح منصة أعمال مستدامة لتبادل الخبرات وتعزيز الفرص الاستثمارية مع كافة الدول الأفريقية وتعزيز ريادة وتنافسية مصر في مجالات الأجهزة والمستلزمات والإمدادات الطبية التكنولوجية الحديثة وأن أفريقيا سوق واعد وكبير جدا.

من خلال تضافر جهود الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص في تنظيم الحدث الطبي الأضخم على مستوى القارة يؤكد التكامل ما بين الأدوار في النمو والنهوض بالقطاع الصحي .وتعزيز الريادة المصرية في القطاع الصحي وإدارة التكنولوجيا الطبية تماشيا مع رؤية مصر للتنمية الصحية المستدامة 2030.

و النسخة الأولى من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي شهدت نجاح غير مسبوق ونجاح أكبر للنسخة الثانية.

 والدور الحيوي في قيادة القارة الأفريقية بمجالات التكنولوجيا والتجهيزات والإمدادات الطبية.

 واستعادة مكانة مصر لتصبح قِبلة الطب والدواء والتكنولوجيا الطبية بالدول الأفريقية والعربية والشرق أوسطية.

 والمعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي للعام الثاني على التوالي يفتح آفاقا جديدة للتعاون بين جميع الشركاء لتطوير المنظومة الصحية في مصر وأفريقيا وخاصة بعد أن أصبحت مصر تتمتع بالقدرة على أن تكون مركزا للرعاية الصحية في القارة.

 وذلك بفضل النمو الذي حققته مصر خلال السنوات القليلة الماضية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي استطاعت من خلاله أن تجعل من نفسها لاعبا محوريا في المنطقة وزيادة قدرتها على بناء شراكات قوية مع مختلف الدول بكافة المجالات، ومن أهمها مجال الرعاية الصحية.

 المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الثاني ينعقد بمشاركة أكثر من 90 دولة بالإضافة إلى ما يزيد عن 1200 متحدث و316 جلسة نقاشية و36 ورشة عمل بمشاركة خبراء دوليين في المجال الطبي، وتتنوع الجلسات المستهدف عقدها ما بين مناقشة تعظيم التعاون بين مصر وأفريقيا على صعيد تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وجلسات متنوعة في عدد من الملفات الطبية الهامة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى