مطبخ

تنظيف الثلاجة وتنظيمها بالخطوات والتخلص من الرائحة الكريهة

اقرأ في هذا المقال
  • تنظيف الثلاجة وتنظيمها بالخطوات والتخلص من الرائحة الكريهة
  • تنظيف الثلاجة وتنظيمها بالخطوات مقدمة لكم من جريدة عالم النجوم
  • تنظيف الثلاجة وتنظيمها بالخطوات مقدمة لكم من جريدة عالم النجوم
  • من نصائحنا لكي أيضا للحصول على ثلاجة نظيفة ورائحتها جميلة
  • ملحوظة من جريدة عالم النجوم

تنظيف الثلاجة وتنظيمها بالخطوات مقدمة لكم من جريدة عالم النجوم

تنظيف الثلاجة وتنظيمها بالخطوات
تنظيف الثلاجة وتنظيمها بالخطوات

تنظيف الثلاجة وتنظيمها بالخطوات .. يجب أن تعلمي أن مصدر الرائحة قد يكون وجود طعام فاسد، نظرًا لانتهاء صلاحيته أو لانقطاع التيار الكهربائي؛ أو قد يكون مصدره الاحتفاظ بالبصل والثوم والجبن والسمك غير مغلفين جيدًا، ما يتسبب بانتقال الرائحة إلى جميع الأطعمة وفسادها، وفي بعض الأحيان تظل هذه الرائحة الكريهة حتى بعد إزالة هذه الأطعمة منها. لذا، يجب تنظيف الثلاجة على الأقل مرة كل أسبوع للتأكد من صلاحية جميع الأطعمة المحفوظة فيها ونظافتها، وللتخلص من الأطعمة الفاسدة و المنتهية صلاحيتها.

تنظيف الثلاجة وتنظيمها بالخطوات مقدمة لكم من جريدة عالم النجوم

أفصلي التيار الكهربائي عن الثلاجة، وافرغي جميع محتوياتها، وتخلصي من بقايا أي طعام قد يكون فاسدًا أو له رائحة غريبة، وغطي الطعام الصالح جيدًا في علب محكمة الغلق.

أزيلي جميع الرفوف وأي أجزاء قابلة للفك والتركيب داخل الثلاجة، ثم اغسليها بماء مضاف إليه الليمون أو الخل، واشطفيها جيدًا، ثم اتركيها عدة دقائق لتجف تمامًا.

اهتمي بتنظيف آخر درج في الثلاجة؛ نظرًا لتجمع بقايا الماء أو الثلج به، ما يسبب الرائحة الكريهة بالثلاجة.

يمكنكِ استخدام مفارش بلاستيكية لتغطية رفوف الثلاجة حتى يسهل تنظيفها.

يُنصح باستخدام مواد ماصة للرائحة.. ضعي طبقًا من البكينج صودا “بيكربونات الصوديوم” أو الشوفان أو القهوة الجافة في وسط الثلاجة لامتصاص أي روائح غير محببة، كما يمكنكِ وضع مكعبات من الفحم على أرفف الثلاجة للتخلص من أي رائحة كريهة.

من نصائحنا لكي أيضا للحصول على ثلاجة نظيفة ورائحتها جميلة

إذا كانت الروائح الكريهة قوية، يمكنكِ استخدام الخميرة عن طريق تخفيفها بالماء ثم رشها على أرفف الثلاجة بعد إزالة الأطعمة، واتركيها لمدة نصف ساعة ثم امسحيها باستخدام قماشة مبللة بالماء، وستختفي جميع الروائح الكريهة تمامًا.

بعد عملية التنظيف، ابدئي في إعادة محتويات الثلاجة وترتيبها، مع وضع الأطعمة التي أوشكت صلاحيتها على الانتهاء في الأمام لاستهلاكها قبل التاريخ المحدد.

ضعي الأطعمة ذات الرائحة النفاذة في علب بلاستيكية محكمة الإغلاق، أو غطيها جيدًا بالنايلون قبل وضعها في الثلاجة.

للحفاظ على نظافة الثلاجة لمدة أطول، احرصي على تنظيف أي انسكاب على الفور -خصوصًا عند انسكاب اللبن- قبل سقوطه على المحتويات الأخرى بالثلاجة، ما يؤدي إلى ظهور روائح كريهة.

لتجنب خروج رائحة كريهة من الثلاجة، يجب الحرص دائمًا على تغليف الأطعمة قبل وضعها بها، ومتابعة الأطعمة منتهية الصلاحية والتخلص منها، كما يمكن بعد الانتهاء من تنظيف الثلاجة مسحها بالقليل من الماء المضاف إليه الفانيلا الطازجة لتعطي الثلاجة رائحة جميلة.

ملحوظة من جريدة عالم النجوم

تنظيف الثلاجه
  • يعد تنَظيف الثلاجة من المهام المنزلية التي يجب الاهتمام بها، لاحتواء الثلاجة على المواد الغذائية، ولحفظ هذه المواد بشكل آمن، لذلك من الضروري أن تبقى ثلاجتكِ نظيفة؛ لمنع خطر تسمم الغذاء.
  • لا تستخدمي بأي حال من الأحوال المطهرات مثل الكلور داخل الثلاجة؛ لأنها إذا تلامست مع أي مواد غذائية سيسبب ذلك أضرارًا صحية، لذا فمن الأفضل دائمًا اللجوء إلى مواد طبيعية آمنة عند تنظيف الثلاجة من الداخل.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى