أخبار الرياضةعاجلفضائيات T.V

تنظيم مسابقة لعروض البالية للحد من انتشار فيروس كورونا

تنظيم مسابقة لعروض البالية للحد من انتشار فيروس كورونا

تنظيم مسابقة لعروض البالية للحد من انتشار فيروس كورونا
صورة ارشيفية

استعرض برنامج “صباح الخير يا مصر“، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية من تقديم الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “تنظيم مسابقة لعروض البالية للحد من انتشار فيروس كورونا”، ففي السنوات العادية كان عشرات راقصي البالية الشبان الذين يتطلعون إلى جائزة الباليه المرموقة يتوافدون من شتى أرجاء العالم إلى مدينة لوزان السويسرية للمشاركة في الرقص تحت أضواء الساطعة.

ومع القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا يعرض المشاركون رقصات مصورة سلفا على الحكام الذي يجلسون متباعدين في قاعة بأحد الفنادق دون جمهور، ويكتب الحكام التسعة الذين يضعون كمامات سوداء ملاحظاتهم وهم يشاهدون الراقصين ومنها ماير روبرتس البالغة من العمر 16 سنة من بريطانيا.

وأبدت كافرين بريدني المديرة الفنية والتنفيذية للجائزة اعجابها بالعروض التي تقدم بها المشاركون وقالت إن هناك متسابقين صوروا رقصاتهم في مرأب للسيارات أو في غرف معيشتهم، موضحة أن مستواهم مرتفع جدا ولديهم تصميم كبير، وأعربت عن اعتقادها بان الرقص سينتصر.

أما نيكولا لوريش راقص الباليه الرئيسي السابق في فرقة باليه أوبرا باريس. والمحكم في المسابقة، فلا يرى فرقا كبيرا بين التحكيم في عروض حية والتحكيم عن بُعد، وقال إنه تأثر لغاية أثناء مشاهدة الراقصين على الشاشة. إذ أن رؤيتهم وهم ينثرون البهجة. ويستعرضون مهاراتهم وانفعالاتهم في هذه التسجيلات أمر مذهل.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى