عالم المرأةمقالات

حماتي ملاك … بقلم: صابرين جابر

حماتي ملاك … بقلم: صابرين جابر

حماتي ملاك … بقلم: صابرين جابر
صابرين جابر

 

كثيرا من الفتيات مع بداية خطبتها، أول شىء تفكر فيه هو طرق معاملة حماتها، مع محاولة أن تحببها فى بعض الأمور، لكن لو سلكت الفتاة فى هذه الأمور لكانت العلاقة جميلة، خاصة أن الفتاة ستقوم بتكوين أسرة جديدة تقوم على علاقة المودة والرحمة، ويستلزم بعض من الصبر والذكاء من زوجة الابن.

علاقة الفتاة بحماتها لا توجد صعوبة بها، كما صورتها لنا الأفلام العربى القديمة، وصورة مارى منيب الحماة المتسلطة ونعيمة الصغير الحماة المفترية، ولا هى سهلة لدرجة أنك تستهيني بها، فهى تحتاج بعض من الذكاء والصبر.

 ولا بد أن تعرفى أن الحماة دائما رقم “1” فى حياة ابنها، ولو شكت أنك أخذت ابنها منها، ستقوم الخلافات بينك وبينها، فلابد أن تجعليها دائما نمبر وان فى حب الأم، ولا بد أيضا عدم مقارنة نفسك بها، ودائما تذكرى أن حماتك هى التى قامت بتربية زوجك وتعبت من أجله.

دائما أعطيها إحساس أن ابنها ليها وعايشين برضاها، وحاولى دائما أن تشاركيها في حواراتك أو أخذ رأيها فى أمور تخصك، مش معنى كدا إنها تتدخل فى حياتك، لا حاولي توازني إنها تحس إنها متواجدة فى حياتكم.

 وأيضا اطلبى من زوجك البر بأهله وبأمه وسؤاله عليهم وزيارتهم باستمرار، وفى النهاية استحالة إن حماتك تكرهك، بالعكس أنتى دائما بتحسسيها أنك متواجدة بجنبها، وأنها متواجدة معكم وتشترك فى حياتكم.

 الحاجات البسيطة لو نفذناها سيكون لها تأثير جميل على حب حماتك ليكى وإنك دائما تحثي الأحفاد على زيارتهم لجدتهم، وأخيرا حبى حماتك كأنها أمك وحسسيها بحبك وده مش نفاق، لانك بتعملى ده من قلبك فعلا وبكدا هتبقى حماتك اقرب شخص ليكي ولأسرتك .

 

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى