عالم المرأة

حيل وأفكار بسيطة لتدفئة المنزل في فصل الشتاء

حيل وأفكار بسيطة لتدفئة المنزل في فصل الشتاء

حيل وأفكار بسيطة لتدفئة المنزل في فصل الشتاء
أرشيفية

 

حيل وأفكار لتدفئة البيت في الشتاء يمكنك فعل بعض الأشياء البسيطة إلى جانب استبدال النوافذ القديمة أو إصلاحها أو استخدام وسائل عزل تيارات الهواء أو تشغيل الدفايات بأنواعها المختلفة نذكرها لكِ فيما يلي:

إدخال أشعة الشمس إلى المنزل

استغلي أيام الشتاء المشمسة وارفعي الستار وافتحي النوافذ لتدخل منزلك، فإلى جانب أنها ستسخن الجو وتبقي بيتكِ دافئًا طوال اليوم، فهي ضرورية أيضًا لتهويته. إغلاق الستائر وهذه الوسيلة التالية للنقطة السابقة، فإذا فتحتِ الستائر في الصباح، أغلقيها جيدًا في المساء حتى تحتفظي بدفء المنزل، وتعزلي تيارات الهواء الباردة، ويفضل أن تستخدمي الستائر الثقيلة.

وضع سجاد ثقيل

إحدى وسائل التدفئة خلال فصل الشتاء، فهو ليس مجرد قطعة ديكور قيِّمة لتزيين المنزل، فبدلًا من قطع السجاد الخفيفة الموجودة لديكِ ضعي أخرى ثقيلة، ويمكنك تخصيصها للشتاء فقط وتخزينها خلال الصيف لتبقى معكِ وقتًا طويلًا.

فرن الغاز :

بعد انتهائك من طهي الطعام الذي يحتاج إلى فرن، اتركيه مفتوحًا بعد إغلاق النار ما سيساعد على تسخين الجو وتدفق الحرارة، وجعل منزلك أكثر دفئًا. ولكن احرصي على إغلاق المطبخ جيدًا، حتى لا يتعرض أطفالك أو الحيوانات الأليفة -إن وجدت- لأي أذى. وضع رف فوق المدفأة الكهربائية

المدفئة:

إذا كانت لديكِ مساحة كافية يمكنك وضع رف أعلى المدفأة الموجودة لديكِ لاحتجاز الهواء الساخن قدر الإمكان والحفاظ عليه من التطاير سريعًا، ولكن احرصي على التأكد جيدًا أن المادة المصنوع منها الرف تحتمل الحرارة وتصلح لهذا الغرض. استخدام أوراق التغليف ذات الفقاعات الهوائية

مصابيح الأضاءة

مصابيح الإضاءة يمكنها أيضًا أن تضفي بعض الدفء على منزلك، بالإضافة إلى إشعال الشموع، ولكن مع الحرص الشديد عند استخدامها، خاصة مع وجود أطفال في البيت، ويمكنك استخدام الفخار في تغطيتها.

زر الذهاب إلى الأعلى