الدين معاملةعاجل

خالد الجندي: “إن الإنسان لو انشغل بشكر الله على الموجود نسي المفقود”

خالد الجندي: “إن الإنسان لو انشغل بشكر الله على الموجود نسي المفقود”

خالد الجندي: "إن الإنسان لو انشغل بشكر الله على الموجود نسي المفقود"
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، إن الإنسان لو انشغل بشكر الله على الموجود نسي المفقود.. “يعني نحن في غمار الشكاوى من الأسعار والغلاء في العالم، فما هو موقفك؟!.. شكر الله على الموجود، لأن ربنا قال: لئن شكرتم لأزيدنكم”.

جاء ذلك خلال برنامجه “ليطمئن قلبي” الذي يذاع على “ميجا اف ام”. وأضاف: “اخلص النية لله ولا تشكو إلى أحد غير الله من خلقه، فلا أعلم بك إلا الله، وهذا هو اليقين، خلي عندك اليقين بقضاء الله، ما يمنحك الله هو العطاء، ولازم نعرف إن اليقين هو العلم التام الذي ليس فيه أدني شك، وهو سكون القلب عند العمل بما صدق به القلب.. لازم القلب يكون مطمئن بلا تخويف من الشيطان”. وقولاً عن ابن القيم: «لا يتم صلاح العبد في الدارين، إلا باليقين والعافية».

واختتم قائلاً: “الله يقول للنبي عليه الصلاة والسلام؛ ” فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ ۖ وَلَا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لَا يُوقِنُونَ”، هتلاقي الناس اللي بتقولك هنروح بلاش”، وهؤلاء الذين لا يوقنون، وقال للنبي خد بالك، الناس دول لا يؤثروا على إيجابيتك ومعنوياتك وإيمانك بالله، والإيمان هو اعتقادك بأمور غيبية لا تقاس، ولا تحس، يعني اليقين حالة من حالات التسليم والثقة في عطاء الله جل وعلا”.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى