حوارات

دينا شرف الدين صاحبة القلم الحر في حوار صريح وشيق مع عالم النجوم

دينا شرف الدين أفكر في الرجوع للشاشة لرغبة متابعيني  .. أتمني أن تنقشع الغمة و ينتهي الوباء

دينا شرف الدين
دينا شرف الدين

دينا شرف الدين عاشقة للمعرفة والثقافة ، من أهم كتاب المقال  ..  مقالاتها جريئة ومعظمها تتحدث عن بلسان الشعب المصري وتدافع عن حقوق الغلابة وأغلبية الشعب المصري من الفئة المطحونة  .. وتحارب الفساد ،

الإعلامية ديناَ شَرف الدين خريجة كلية الإعلام جامعة القاهرة من احلامها ان تكون إعلامية كبيرة وبالفعل قامت في بدايتها بالعمل في تقديم بعض البرامج الصغيرة بالتلفزيون المصري.

الكاتبة الكبيرة في حوار خاص اليوم لجريدة عالم النجوم تفتح قلبها وتجيب على كل الأسئلة…

إحدى اللقاءات للإعلامية والكاتبة الصحفية

إحدى اللقاءات للإعلامية والكاتبة الصحفية

الكاتبة الكبيرة دينا شرف الدين  تفتكري أول مقال كتبتيه  كان أسمه أيه وكان عندك كام سنة؟

 أول مقال كتبته اسمه ( و انتصرت الثورة ) ، بعد ٣٠ يونيو مباشرة منذ أكثر من  ٧ سنوات ، ذلك بعد انقطاعي فترة طويلة عن العمل بمجال الإعلام  نظراً لظروفي العائلية التي أخذتني سنوات حتى استطعت العودة من جديد.

الكاتبة الصحفية ديناَ شَرف الَدين
الكاتبة الصحفية ديناَ شَرف الدين

هل العمل في بلاط صاحبة الجلالة كان حلمك من البداية  ؟  ولا كنتي بتتمني تلتحقي بعمل أخر؟

لم تكن الكتابة هي أولى أولوياتي ، فقد كنت بالتليفزيون المصري فترة دراستي بكلية الإعلام و قمت بإعداد العديد من البرامج الكبيرة تمهيداً للعمل كمذيعة كما كنت انتوي ، و لكن منعتني ظروف الزواج و الأولاد من الإستمرار فترة طويلة ، إلي أن عدت بشكل آخر يتناسب و ظروف حياتي الأسرية و هو الكتابة ، و التي سرعان ما عشقتها و فضلتها علي غيرها من أشكال العمل الإعلامي الأخري ، خاصة بعد ما تم بناء جسر من الثقة و المحبة و الصدق بيني و بين جمهور القراء العزيز على قلبي و ما اتلقاه من ردود أفعال صادقة أحياناً قد تبكيني .

حضرتك خريجة كلية اعلام  .. ليه مبتفكريش تعملي برنامج جرئ زي مقالاتك يدافع عن حال الناس ويكافح الفساد  ؟

 زي ما قلتلك ان كان التليفزيون بدايتي و رغبتي الأولي ، و بعد ان عدت ككاتبة و  فضلت كوني كاتبة ، لم أفكر في العودة للشاشة حالياً ، برغم كثرة مطالبات الناس بضرورة ظهوري و طرح ما اكتبه بالصوت و الصورة لانتشار اوسع خاصة للجماهير الكبيرة التي لا تهتم بالقراءة، و بالفعل قد بدأت بالتفكير في الأمر نزولاً على رغبة عدد كبير من متابعيني الكرام 

دينا شرف الدين تحب تقول لمين شكرا على وقفتك جنبي؟

أحب أقول شكراً لزميلي العزيز الذي شجعني ودفعني للعودة إلى مجال العمل الإعلامي بعد انقطاع طويل ، الأستاذ خالد صلاح  الصحفي و الإعلامي الكبير .

أيه رأيك في البرامج اللي انتشرت والقنوات الكتير وكتير من اللي بيقدموها غير متخصصين ولا دارسين إعلام؟

رأيي في القنوات الكثيرة التي انتشرت بالسنوات الأخيرة أنها قد تسببت بازدحام  و تخمة و تشتيت للمشاهد ، تلك التي خرج معظمها بمستوى انتاجي ضعيف دون المستوى بشكل يضر أكثر مما ينفع.

أما عن مقدمي البرامج الذين لا حصر لهم ، فتلك هي المصيبة الاكبر ، و التي كانت من أهم أسباب عدم رغبتي في العودة للعمل بالتليفزيون ، إذ أنه اصبح هناك جيشاً من المذيعين و المذيعات غير مؤهل بأي شكل من الأشكال للظهور علي الشاشة ، و الذين لا نقو حتى على تذكر أسمائهم ، والذين أفقدوا مقدم البرامج هيبته و اهميته اللهم الا قليلاً جداً .

لقاء للإعلامية دينا شرف الدين

لقاء للإعلامية دينا شرف الدين

دينا شرف الدين حضرتك زوجة الفنان الكبير أحمد عبد العزيز  ؟ اتعودنا دايما على تقديمه للفن الراقي والهادف والمميز .. إيه رأيك في المحتوى الفني اللي بيتقدم حاليا؟ 

بصفتي زوجة لأحد أهم فناني الدراما المصرية و العربية ، و بما انني قد تعودت على المستوى القيم و الأعمال الملحمية التي قدم معظمها و التي تم حفرها ذاكرة ووجدان المشاهد المصري والعربي و بما أنني من جيل قد تربي علي كل ما هو قيم و جميل ، فمثلي مثل غيري من الجماهير التي انصرفت عن الدراما الحديثة بما تحمله من قيم سلبية و مستويات فنية ضعيفة مهلهلة و أعمال فارغة من المحتوى خالية من القدوة ، التي باتت سيئة بشكل شبه متعمد اللهم إلا قليلاً جداً ممن رحم ربي.

دينا وزوجها الفنان أحمد عبد العزيز
دينا وزوجها الفنان أحمد عبد العزيز

لو إحدى أبنائك طلب منك أنه يدخل مجال الفن زي باباهم توافقي؟

أعتقد إني لا أملك القرار ، إذ أن الحرية الشخصية شئ مقدس ، لكنني على الأقل سأنصح ب(لا).

أيه اللي بتتمنيه يتحقق قبل أنتهاء   2020    على الصعيد المهني والعائلي؟

أتمني أن تنقشع الغمة و ينتهي الوباء و تعود الحياة لطبيعتها المستقرة، وعلى المستوي المهني أتمني أن أقدم الكثير لمتابعيني الكرام و أن يخرج كتابي الذي تأخر لظروف عدة ، و أتمني لزوجي كل النجاح و التوفيق في كل ما يقدم ،و لأبنائي كل النجاح و التحقق

تحبي تقولي لمتابعينك ولكل اللي بيحبوكي   أيه بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك  ؟

أقول لجمهوري العزيز جداً كل عام و أنتم في أتم صحة وأسعد حال ، أعاده الله عليكم وعلى مصر بكل خير و سلام و محبة .

زر الذهاب إلى الأعلى