عاجلعالم الفن

د. أحمد حلاوة ومساندة انسانية كبيرة لصديقه الفنان رشوان توفيق…(عيب…ايها الحفيد)

د. أحمد حلاوة ومساندة انسانية كبيرة لصديقه الفنان رشوان توفيق…(عيب…ايها الحفيد)

د. أحمد حلاوة ومساندة انسانية كبيرة لصديقه الفنان رشوان توفيق...(عيب...ايها الحفيد)
د. أحمد حلاوة

كتب الفنان / أحمد حلاوة 

لا شك أن عقوق الوالدين من أكبر الكبائر، والبغي وهو ظلم الناس واتّهام الأبرياء والبعد عن منهج الله يعجل الله سبحانه وتعالى عليه العقوبة في الدنيا قبل عذاب الآخرة

فـ العقوق هو آفة مجتمعية زادت في مجتمعنا المعاصر بسبب تخلينا عن المبادئ ديننا الحنيف والقيم السامية التي تربينا عليها بين قيم دينية واخلاق انسانية.

وقد أمرنا رب العزة بالبر حيث اتبع بر الوالدين بعد إتمام عبوديته في سورة الإسراء في القرآن الكريم: 

“وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً* وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِى صَغِيراً”.

                     صدق الله العظيم

وبعد أمر الله بالبر جاء نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم. عن العقوق بأمر من الله حيث قال 

 ” اثنان يعجلهما الله في الدنيا: البغي وعقوق الوالدين”

          صدق رسول الله صل الله عليه وسلم 

عقوق الوالدين هو كل فعل أو قول يتأذى به الوالدان من ولدهما، ويتمثل ذلك في الهجران وعلوّ الصوت وعصيانهما وضربهما، وعدة أشكال أخرى من أنواع الإيذاء. وعكسه هو بر الوالدين.

” فنحن الآن أمام قضية إنسانية بمعنى الكلمة حول الألم الذي يعيشه الأب قضية شغلت الشاشات و شغلت مواقع التواصل الاجتماعي وشغلت الرأي العام وهي. 

د. أحمد حلاوة ومساندة انسانية كبيرة لصديقه الفنان رشوان توفيق...(عيب...ايها الحفيد)
الفنان رشوان توفيقً

“عقوق الأبناء للفنان الكبير رشوان توفيق ” 

  الموضوع المتداول للفنان العظيم رشوان توفيق يستلزم منى شخصيا شهادة حق …فهذا الرجل صديق حميم ..واخ كبير ..وانا من مريديه في طريق الالتزام بكل أنواعه ..فهو صاحب فضل…سافرت معه كثيرا في رحلات العمل ..وكان يستخسر فى نفسه اى شئ….وتعلمت منه العطاء ..فقد كان يعطى كل مايكسبه لزوجته وبناته …ولقد أحببته ..وعندما رزقنى الله بابنتين…أطلقت على بناتى …هبه ..وايه ..تيمنا بالحاج رشوان …انا اعلم علم اليقين ان كل ماتملك هبه وايه ووالدتهم واولاد المرحوم ابنه توفيق ..كان من مال الحاج رشوان …فعندما يتصرف الأب بأملاك ابنته ..التى هى فى الاصل املاك.. .او يعيد توزيعها حسب الاحتياج ..فانه حق ..من ناحية انت ومالك لابيك ..وخصوصا لو كان المال في أصله من الاب ..حتى ما ورثته ع المشاع من أملاك والدتها …وانا اعلم علم اليقين أن ابنته آية ..لم تكن تعمل …العمل الذي يمكنها من أن تمتلك بشكل شخصي ما تمتلكه..او ما يحقق لها ماتملك….عيب…ايها الحفيد ..والزوج ..أن تدفعوا الابنة ..أن تعوق الاب …

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى