أخبار وتقاريرعاجل

رئيس بروندي لـ السيسي: الدور المصرى هام ومحوري في أفريقيا

رئيس بروندي لـ السيسي: الدور المصرى هام ومحوري في أفريقيا

رئيس بروندي لـ السيسي: الدور المصرى هام ومحوري في أفريقيا
السيسي و ندايشيمي

أشاد إيفاريست ندايشيمي، رئيس جمهورية بوروندي، بقوة العلاقات المصرية البروندية، مؤكدا أن بين مصر وبروندي علاقات تاريخية.

 

وأضاف ندايشيمي، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، أن حريص على تطوير العلاقات بين البلدين، ومصر وبروندي متفقا على الدفاع عن مصالح الدول الأفريقية، موجها حديثه للرئيس السيسي، قائلا :”لن ننسى دعمكم”. 

 

وأكد ندايشيمي، أن لمصر دور محوري هام في إفريقيا لا يمكن لأحد أن ينكره، موجها دعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة دولة بروندي.

 

وتابع إيفاريست ندايشيمي، رئيس جمهورية بوروندي، أنه :”دعوة المستثمرين المصريين الاستثمار في بروندي”.

 

فيما استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس إيفاريست ندايشيمي، رئيس جمهورية بوروندي، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد عقد مباحثات منفردة أعقبتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس السيسي بأخيه الرئيس ندايشيمي في أول زيارة رسمية له إلى مصر، معربًا عن التقدير للعلاقات التاريخية الوثيقة والتعاون المشترك ووحدة الرؤى التي تربط بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا حرص مصر على تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع بوروندي في شتي المجالات، خاصةً على المستوى الاقتصادي والتجاري والأمني والعسكري، بالإضافة إلى الترتيب لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى