ثقافة وترفية

رائد الاعمال عبد الله الكعبي يوضح كيفية جذب الاستثمارات العربية والعالمية

رائد الاعمال عبد الله الكعبي يوضح كيفية جذب الاستثمارات العربية والعالمية

رائد الاعمال عبد الله الكعبي يوضح كيفية جذب الاستثمارات العربية والعالمية
عبد الله الكعبي

كتب: محمد الحاوي

كشف رجل الاعمال الاماراتى عبد الله الكعبي عن قدرة الاقتصاد الخليجي وتحديدا في دولتي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على جذب الاستثمارات العربية والعالمية.

وقال رائد الاعمال عبد الله الكعبي إن نجاح شباب رجال الأعمال في تحقيق طموحاتهم يتمثل في قدرتهم على تحديد الهدف أولا وأن يسعوا جاهدين للتميز والإبداع والمثابرة على تحقيق الطموح.

وقدم الكعبي عدة نصائح لشباب الأعمال ليصبحوا رجال أعمال ناجحين في مقدمتها تحديد مدى مناسبة المجال الذي يتم العمل فيه لطموحات وإمكانيات الشاب، موضحا أنه ليس من الضروري أن تمتلك أموالاً كثيرة للدخول في هذا العالم، بل يمكن تحمل المخاطر على أمل أن يكون هناك مقابل بالدرجة نفسها.ولفت إلى أن النصيحة الثانية تتمثل في تحديد المشروع الذي تريد أن يبدأ فيه رجل الأعمال الشاب والهدف من ورائه، وكيف يمكن للدراسة الجامعية أن تساعده في ذلك.

واشار الي إن المرحلة التالية تتمثل في اختيار الفكرة الصحيحة وتصور واضح لهذه الفكرة والعمل على تطويرها وأن تثقف نفسك بالفكرة باستمرار، مشيرا إلى أن ذلك قد يتطلب العودة للحصول على شهادة أو إجراء أبحاث.

وذكر أن المرحلة التالية تتضمن القيام بعمل دراسة جدوى المشروع تشمل حساب تكاليف وحجم أرباح المشروع وتحديد الأموال التي يجب إنفاقها عند كل خطوة في العمل الجديد، ومتى الوقت المناسب لجني الأرباح، بالإضافة إلى حسن التصرف في حال الإحساس بخطر معين.

وشدد على ضرورة التركيز على العمل، فمن المهم جداً أن يتحلى رجل الأعمال بصفة التركيز التي يترتب عليها الكثير من الأمور بالنسبة لحياته المهنية والقرارات التي يتخذها، حيث تعتبر هذه الصفة من أهم الصفات التي يجب على رجال الأعمال الناجحين التحلي بها، لأن هناك الكثير من المسؤوليات والأمور التي يجب معرفتها وأخذها بالحسبان والتركيز على كل كلمة وقرار قبل التأكيد عليه، مما يتطلب تركيز عالي وصفاء ذهن.

وأضاف عبد الله الكعبي في الختام انه لا يندرج تحت هيكل معين، فهناك عقبات لا يمكن التنبؤ بها في جميع الأوقات، ولتصبح رجل أعمال ناجحا هناك العديد من الأمور والدروس التي ستمر بها، وأكبر دليل على ذلك هو جيف بيزوس رجل الأعمال الشهير الناجح الذي بدأ بمتجر بسيط لبيع الكتب على الإنترنت من منزله وها هو اليوم من أغنى رجال العالم”.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى