عاجلعالم الفنفضائيات T.V

سلوى محمد علي وأهم تصريحاتها من برنامج “كلمة أخيرة”

سلوى محمد علي وأهم تصريحاتها من برنامج “كلمة أخيرة”

سلوى محمد علي وأهم تصريحاتها من برنامج "كلمة أخيرة"
سلوى محمد علي

متابعة: ثريا الصاوي

استضافت الإعلامية لميس الحديدي الفنانة سلوى محمد علي في برنامجها “كلمة أخيرة” المذاع على قناة On-E مساء الأحد.

قالت الفنانة سلوى محمد علي “والدي كان صعيدي متنور ووافق على عملي في الفن ووالدتي هي التي اعترضت، مشيرة إلى اللي بتمشي العيلة هي الست والناس بيحترموها جدا، والصعيد في طفولتي وجئنا إلى منطقة القلعة للعيش فيها وكان بها جمال في العمارة والحياة دافئة في المناطق الشعبية”.

وأعربت عن حبها الشديد لـ فيلم “فتاة المصنع” قائلة: ” بحبه جداً لأنه من أعمال الراحل الصديق محمد خان وهو صديق وفنان كبير جداً”.

وتابعت: كنا لم بنقلق على السينما في تلك الفترة بسبب أفلام المقاولات قلقانين جداً مع انتشار هذه النوعية من الأفلام حتى ظهور الكبار فجأة مع بداية الثمانيات مثل عاطف الطيب وخيري بشارة ومحمد خان وبشير الديك ووحيد حامد وداوود السيد وأشارت أنها تؤمن أن السينما عندما تتعثر و تتعرض لوعكة دائماً يظهر جيل متميز ينتشلها من عثرتها”.

ذكرت الفنانة سلوى محمد علي، أنها لم تستعجل لمرحلة الظهور والانتشار بين الجمهور، معلقة: “زمان مكنش فيه فضائيات والناس اللي مكنتش بتدخل سينما مكنتش بتشوفني، لكن الانتشار حدث تزامناً مع ظهور الفضائيات”.

تابعت: “مكنتش مستعجلة على النجومية وحاسة إن العمر قدامي لافته إلى أن كثيراً من فنانات جيلها وفي مقدمتهن إلهام شاهين صعدن بشكل كبير”.

وأكملت سلوى: “إلهام شاهين دفعتي، لكن أنا تزوجت ومكثت فترة في المنزل لإنجابي توأم، وفي وقت الحمل والإنجاب أقدمت على الحصول على دبلومة نقد فني وفنون شعبية في معهد الفنون الشعبية، وتناولت الأمثال الشعبية والموروثات المندثرة”.

كشفت: “أن الدراسة في معهد الفنون الشعبية أكسبتها مهارات كثيرة ساعدتها على إتقان الأدوار الشعبية أو شخصية الفلاحة، معهد جميل جداً واتعلمت منه في أدواري في شخصية المرأة الشعبية أو الفلاحة والأغاني”.

وأجابت على سؤال موجه لها ناحية طبيعة أدوارها قائلة: “مش بفكر كتير في طول الدور ومساحة النجومية ودائماً بفتكر الأجيال السابقة مثل توفيق الدقن وملك الجمل وأحمد جزيري واستيفان روستي وعبد السلام النابلسي كانت أسمائهم بتتكتب بعد عشرين اسم”.

وأضافت الفنانة سلوى محمد علي بيهمني الدور نفسه ما بسألش عن اسمي فين في التتر والمشاهد مش بيدور على الأسماء ده شيء جوه الصناعة وبعد ثلاثة أيام التتر في موسم زي رمضان بيختفي التتر بسبب الإعلانات، لو هنتمي لفئة الفنانة زينات صدقي و اسمي يتكتب وسط مجموعة كبيرة فده كويس بالنسبة ليا”.

واختتمت حديثها بتوجيه رسالة دعم إلى الفنانة شيرين عبد الوهاب قائلة: “شيرين حساسة وموهوبة واللوك الأخير قوة شديدة و انتقد نشر تفاصيل العلاقة الزوجية على منصات التواصل الاجتماعي، لأن العلاقة الزوجية مقدسة ومينفعش نسرب أسرارها.

زر الذهاب إلى الأعلى