عاجلعالم الفن

«شادي خفاجة» تألق مع أحمد زكي وابدع في الأعمال المدبلجة

«شادي خفاجة» تألق مع أحمد زكي وابدع في الأعمال المدبلجة

«شادي خفاجة» تألق مع أحمد زكي وابدع في الأعمال المدبلجة
شادي خفاجة

كتبت/ مادونا عادل عدلي

لدينا فنانين بدأت منذ الصغر وعُرفت بتألقها وابداعها ومن هؤلاء الفنانين الفنان شادي خفاجة 

ولد شادي خفاجة ولد يوم 19 مايو 1988 وكانت بدايته الفنية منذ الصغر 

حيث بدأ مشواره الفني من عمر الرابعة ومن ثم بدأ الدخول في مجال الفن العربي واشترك شادي في العديد من الأفلام المصرية منها ناصر 56 عام 1992 وفيلم صياد اليمام. 

وظهر شادي بشكل مكثف على الشاشات الفضية منذ عام 1998 في برنامج عالم سمسم للأطفال على القناة الثانية بالتلفزيون المصري يوميا 

وأيضًا أبدع في العديد من المسلسلات العربية ومنها مسلسل أولاد الشوارع عام2006 ومسلسل بنت من الزمن ده لعام 2008 ومسلسل الوتر المشدود عام 2009 ومسلسل ملح الأرض ومسلسل مملكة الجبل الذي عُرض عام 2010 ومسلسل بعد الفراق الذي تم عرضه عام 2009.

«شادي خفاجة» تألق مع أحمد زكي وابدع في الأعمال المدبلجة
شادي خفاجة و أحمد ذكي

وقام أيضا بالعديد من الأداء الصوتي لأفلام ومسلسلات الكرتون العربية المدبلجة ولدية أخوان هما الممثل هادي خفاجة والممثل فادي خفاجة.

قدم برنامج مهم ومميز للاطفال من الصعب نسيانه وهو برنامج عالم سمسم للأطفال على القناة الثانية بالتلفزيون المصري منذ عام 1998.

واستضاف الإعلامي عمرو الليثي الأشقاء الثلاثة وفي برنامجه وقال الفنان شادي خفاجة عن حياته “تخرجت من كلية التجارة بجامعة عين شمس

وأشار شادي إلى أن أكثر ما يفتخر به هو أنه تعاون مع الراحل أحمد زكي: «جسدت شخصية ابنه عبدالحكيم في مرحلة الطفولة في فيلم ناصر 56».

وحول التعاون مع الفنان أحمد زكي، أضاف:«كان بيتعامل معايا بطبيعته وبيخليني على طبيعتي، وشاركت في عدد من الأعمال الفنية مثل مسلسل الناس في كفر عسكر وفريسكا ومسلسل بعد الفراق ومملكة الجبل وفارس بلا جواد وصياد اليمام ودماء على الأسفلت».

وتابع، أنه التمثيل أكسبه قدرة جيدة على الحفظ والتركيز وهو ما ساعده على المذاكرة: «لما كانوا بيصوروا مشهد أنا مش فيه كنت بقعد في غرفتي وأذاكر، لأن والدي ووالدتي كان أهم حاجة عندهم إن يبقى معايا شهادة جامعية مختلفة»

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى