عاجلعالم الفن

طلعت زين… في ذكرى وفاته أهم أعماله في مسيرته الفنية

طلعت زين… في ذكرى وفاته أهم أعماله في مسيرته الفنية

طلعت زين… في ذكرى وفاته أهم أعماله في مسيرته الفنية
طلعت زين

تقرير: ثريا الصاوي

تحل علينا ذكرى وفاة الفنان طلعت زين الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2011 تربى على عشق الموسيقى وخاصة الموسيقى الغربية، وكان يحافظ على حضور الحفلات المتخصصة في تقديم الأغنيات الغربية مثل “بلاك كوتس، بتى شاه” وارتبط مع أعضاء الفريقين بصداقة قوية.

حرص المخرج شريف عرفة على إحياء ذكرى وفاة الفنان طلعت زين كتب عرفة، عبر حسابه على تويتر: “مرت ١٠ سنوات على فراقك يا طلعت بس ضحكتك وسيرتك على البال طول الوقت.. نسألكم الفاتحة.. طلعت زين”. 

طلعت زين… في ذكرى وفاته أهم أعماله في مسيرته الفنية
إحياء ذكرى وفاة طلعت زين
طلعت زين… في ذكرى وفاته أهم أعماله في مسيرته الفنية
إحياء ذكرى وفاة طلعت زين

أفريكانو

الفيلم تأليف محمد أمين وإخراج عمرو عرفة وبطولة أحمد السقا ومنى زكى وطلعت زين من إنتاج عام 2001، تدور أحداث الفيلم عن شاب بسيط يأتى له محامى عمه الذى يملك محمية فى جنوب أفريقيا ويخبره أن عمه جعل له ولأخته نصف الميراث والنصف الآخر لابنته “منى زكى” ويذهب إلى جنوب إفريقيا ليأخذ الميراث يحب ابنة عمه (منى زكى) وفى أحداث الفيلم يحاول رجل ثرى صديق والدهم أن يستولى على الميراث.

أحلام عمرنا

الفيلم من تأليف أحمد البيه وإخراج عثمان أبو لبن وبطولة مصطفى شعبان ومنة شلبى ومنى زكى وطلعت زين، وإنتاج عام 2005 وتدور أحداثه حول ندى (منى زكى) العائدة من الخارج، تلتقى بصديقها خالد (مصطفى شعبان) الذى يريد أن يسافر إلى الخارج لأنه يعانى من البطالة، كى يحقق أحلامه هناك، يلتقيان فى أسطبل الخيل ويقعان فى الحب من أول نظرة، ثم يلتقيان مرة أخرى فى مرسى علم بالبحر الأحمر أثناء ممارسة رياضة الغطس، وهناك أيضًا نهى (منة شلبى) ترث أرضًا فى مرسى علم تريد أن تبنى فوقها مشروع كافيتريا للشباب مع أصدقائها، لكن العم يريد بيع الأرض كى يأخذ نصيبه من الميراث، كما أن بعض المستثمرين يريدون وأد المشروع خوفًا من المنافسة، يشكل بعض الشباب مجموعة تحاول إفشال المشروع، إلا أن خالد وندى، يتكاتفون مع صاحبة الأرض، ويحقق الجميع الحلم الذى كم حلموا به فوق أرض مصرية بعيدًا عن صخب المدن، وقلة الفرص في العمل.

الديلر

فيلم من إنتاج عام 2008 وتأجل عرضه لعام 2010، بطولة أحمد السقا وخالد النبوى ومى سليم وطلعت زين وسامى العدل ونضال الشافعى من تأليف مدحت العدل وإخراج أحمد صالح.

تدور أحداثه حول كراهية منذ الصغر بين على و يوسف انتهت اولى حلقاتها بهجرة على (خالد النبوى) إلى أوكرانيا وسجن يوسف (أحمد السقا) على يديه فى مصر، و فى اوكرانيا تضع سماح زوجة على و حبيبة يوسف السابقة وليدها، ويعمل على مع تجار المخدرات (طلعت زين) و يهرب بالمال لمكان مجهول، و يسافر يوسف إلى تركيا للعمل فى تجارة المخدرات حتى يعلو نجمه و يلتقى الغريمان مرة أخرى لتنتهي القصة بمقتل أحدهما.

ورحل “زين” بعد معاناة شديدة مع مرض سرطان كلى بالجهاز التنفسي وعلى إثر أزمة قلبية شديدة، حيث كان أجرى عملية جراحية بالرئة بعد أن إكتشف الأطباء “خراج” في الرئة، مما استدعى قيامه بعملية تنظيف واستئصال للجزء التالف.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى