عاجلعالم الفن

عودة شريهان ” طلة القمر والروح والذهب الذي لا يصدأ ” 

عودة شريهان ” طلة القمر والروح والذهب الذي لا يصدأ ” 

عودة شريهان " طلة القمر والروح والذهب الذي لا يصدأ " 
شريهان

كتبت : مايسة عبد الحميد

شريهان هي أيقونة الفن الإستعراضي في الوطن العربي ولدت بالقاهرة وتزوجت من رجل الأعمال الأردني ” علاء الخواجة” وأنجبت لؤلؤة وتالية القرآن.

بدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها. وعملت في المسرح والسينما والتليفزيون ثم توقفت عام 2002 لمدة 19 عام.

فقد تعرضت شريهان لحادث سيارة آليم 1989 عانت منه سنوات بكسر في العمود الفقري. ثم تعرضت للإصابة بمرض سرطاني نادر ولكنها استطاعت ان تهزمه.

قدمت شريهان العديد من الأعمال مثل مسرحية سك على بناتك وعلشان خاطر عيونك أمام الفنان فؤاد المهندس. ومسرحية شارع محمد علي أمام فريد شوقي وقدمت في السينما العديد من الأدوار السينمائية أهمها أفلام الطوق والاسورة المرأة والقانون. وفضيحة العمر وعرق البلح وميت فل والحب والرعب وبالنسبة للدراما التليفزيونية منها مسلسل دمي ودموعي وابتسامتي.

عودة شريهان " طلة القمر والروح والذهب الذي لا يصدأ " 
شريهان

اهم اعمال شريهان: 

 

أيضا قدمت العديد من الفوازير والمسلسلات خلال شهر رمضان مثل حاجات ومحتاجات وألف ليلة وليلة “كريمة وحليمة. وفاطيمة ” وفوازير حول العالم وألف ليلة وليلة”وردشان وماندو” وألف ليلة وليلة “عروس البحور”.فوازير فقد كانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر.

خطفت شريهان الأنظار بإطلالتها المختلفة وغير المتوقعة من خلال إعلان فودافون الذي يمثل العودة للحياة. مما آثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي فالبعض فهم الهدف من الإعلان والآخر لم يدرك.

فقد أعادت شريهان من خلال الإعلان ذكرى جميلة من ذكريات رمضان في التسعينيات لدي غالبية المصريين. فقد كانت أيقونة البهجة في هذا الشهر الكريم كما إنها أعطت دافع الأمل في الحياة كما قال مصطفى كامل ” لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس “.

عودة شريهان " طلة القمر والروح والذهب الذي لا يصدأ " 
شريهان

الإعلان الرمضاني وتفاصيلة: 

عرضت شريهان من خلال الإعلان القصير قصة حياتها منذ أن كانت تفكر ان تكون فنانة مروراً بالحادث الآليم وعمليات عديدة ثم إصابتها بالسرطان وهزيمته. ثم العودة للحياة كما كانت تقول: “راجعين أقوى وطايرين، وعلى مين، عالصعب فحياتنا متعودين، الدنيا بقت لعبتنا، ومكملين، مهما الدنيا تحدتنا تتحدى مين، وعلى مين؟”

تعرض الإعلان لكثير من الآراء غالبيتها أعجب به والآخر يرى انه لم يأت بالمستوى المطلوب. حيث كتب أحد المتابعين ” جماعة الإعلان مش حلو شريهان اللي حلوة”.

وغرد عمرو أديب عبر حسابه على تويتر: “الوحيدة اللي نجحت تقومني من على الفطار سبت كل حاجة ووقفت قدام التليفزيون زي الأطفال شريهان وبس”.

عودة شريهان " طلة القمر والروح والذهب الذي لا يصدأ " 
الفنانة شريهان

وكتب أحد المتابعين على فيسبوك: “إعلان شريهان بتاع فودافون مبهج جدا وعبقري بغض النظر عن جمال شعرها وخفة حركاتها عجبنى في الاعلان إنه جسد الحادثة اللي حصلتلها ومع ذلك قدرت ترجع تاني وتقف على رجلها” .

وجهت الفنانة شريهان رسالة لجمهورها عبر تغريدة، على حسابها “تويتر”: “وفي هذه الأيام الكريمة وهذا الشهر العظيم عايزة أقولكم أنا متشكرة أكتر من جداً حبتوني احترمتوني احتضنتوني وبحبكم. وبدعائكم شفيتوني ولسه بتشفوني” .

وأضافت “أنا بعيش لحظة إنسانية صادقة لحظة انحناءة شكر من قلبي وعمري لكم جميعاً ودون ترتيب .ولا استثناء لحظة انتظرتها كثيراً لرد جميل في رقبتي من سبتمبر ٢٠٠٢ مشاعري كلها متلخبطة لكن سعيدة.

وأضافت “هو العمر فيه كام ثانية ودقيقة وساعة أو شهر وعام لأعيش بكم معكم وبينكم؟” 

واختتمت سلسلة تغريداتها بـ “شكراً و١٠٠ مليون إنحناءة. شكر وقبلة على جبين كل واحد بدايةً من أصغر مولود ومواطن مصري وصولاً لآخر انسان في العالم.. شكراً”

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى