مطبخمقالات

فوائد رائعة لزبدة الفول السوداني

فوائد رائعة لزبدة الفول السوداني

فوائد رائعة لزبدة الفول السوداني
فوائد رائعة لزبدة الفول السوداني

 

تحتوى زبدة الفول السوداني على كمية كبيرة من الدهون المفيدة، مثل الدهون الأحادية غير المشبعة والأحماض الأمينية المتعددة غير المشبعة، بالإضافة إلى الألياف والبروتينات، إذ أن كل هذه المواد الغذائية تحتاج إلى وقت أطول للهضم، مما يزيد من فترة الشعور بالشبع لذا فهى مناسبة لاصحاب الأنظمة الغذائية والدايت حيث أن تناول كمية قليلة من زبدة الفول السوداني قبل الوجبات قد يعزز من الشعور بالشبع مما يؤدي إلى التقليل من كمية الأطعمة والوجبات الخفيفة المتناولة بين الوجبات الرئيسية ، وفي هذا التقرير نتعرف على الفوائد المتعددة لزبدة الفول السوداني .

1- ينظم مستوى سكر الدم:

يمكن استخدام زبدة الفول السوداني للدايت لاحتوائها على مؤشر جلايسيمي منخفض بالرغم من مذاقها الحلو والغني، مما يقلل من ارتفاعات سكر الدم الكبيرة بعد تناول الوجبات. حيث إن تناول ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني مع أي وجبة ذات مؤشر جلايسيمي مرتفع قد يقلل من خطر ارتفاع مستوى سكر الدم بعد الانتهاء من الوجبة.

2- يساهم في بناء العضلات:

من فوائد استخدام زبدة الفول السوداني للدايت هو أنه يساهم في زيادة الكتلة العضلية والتقليل من نسبة الدهون في الجسم؛ لاحتواء زبدة الفول السوداني على كمية كبيرة من البروتينات التي تعمل على بناء وإصلاح العضلات، الأمر الذي يزيد من قدرة الجسم على حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية والتقليل من نسبة الدهون في الجسم

فوائد رائعة لزبدة الفول السوداني
فوائد رائعة لزبدة الفول السوداني

 

3- يعزز نمو الشعر:

تعمل زبدة الفول السوداني على تعزيز نمو الشعر وتطويله والحد من مشكلة تساقط الشعر المتكررة والمزعجة، كما تعزز إنتاج الكولاجين في أنسجة الشعر، مما ينتج شعر صحي ورطب وكثيف. تحتوي زبدة الفول السوداني على أحماض أمينية، والتي تعتبر ذات فعالية كبيرة في علاج حالات الصلع، وتحفيز نمو الشعر من جذوره.

4- للبشرة:

تخفيف التهيج والاحمرار قد يساعد زيت الفول السوداني في حماية البشرة من العوامل الخارجية مثل: الحرارة، والملوثات، وعوامل الطقس المختلفة.
ترطيب البشرة، يؤخر ظهور التجاعيد،
يساعد في علاج الصدفية، يحارب حب الشباب.

شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى